دبي: «الخليج»
وقعت القيادة العامة الشرطة دبي مذكرة تفاهم مع «ترايدنت لتجارة السفن والقوارب»، بهدف تعزيز وتوطيد أواصر التعاون والتنسيق المشترك في دعم وتبادل الخبرات في المجالات المعنية بتصميم وصناعات القوارب وهياكلها، والأنشطة المشتركة والتي تُعنى بمشروع زورق شرطة دبي الذكي (هدّاد) الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة والأول في العالم في بعض خصائصه.


وقع المذكرة اللواء الدكتور صالح عبدالله مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، ومن ترايدنت لتجارة السفن والقوارب، كيث اورين اوليفير الرئيس التنفيذي في ترايدنت لتجارة السفن والقوارب، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.
وتأتي مذكرة التفاهم استكمالاً لتطوير تصميم وصناعة زورق شرطة دبي الذكي (هدّاد)، وهو أحد المشاريع التي تدعم العمليات الشرطية والأمنية، حيث يساهم في زيادة نسبة التغطية الأمنية للمساحات المائية، ودعم منظومة التحول الذكي للعمليات الأمنية وتقليل التكلفة التشغيلية والصيانة للزوارق الأمنية فضلاً عن المساهمة في تقليل زمن الاستجابة وتعزيز قواعد البيانات من خلال عمليات المسح الميداني.
وقال اللواء الدكتور صالح عبدالله مراد، إن توقيع مذكرات تفاهم لدعم مشروع زورق (هدّاد)، وهو أحد المشاريع التي تدعم العمليات الشرطية والأمنية، يأتي بناء على دراسات وبحوث موسعة، وزيارات وتنسيق مشترك مع مختلف الجهات ذات الصلة، بهدف ضمان جعل هذا المشروع نموذجاً ريادياً ليس محلياً فقط بل عالمياً.
وقال العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ: تساهم مذكرة التفاهم في تعزيز العمل على تطوير مشروع زورق (هدّاد)، وهي خطوة جيدة ضمن خطوات وتطلعات ريادية لتطويره.
وقال كيث أورين أوليفير:يعكس هذا التعاون اهتمامنا في مجال النقل البحري والتزامنا المشترك بالابتكار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي

الوطن|متابعات

برعاية رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي شهدت نيويورك توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا “AMCHAM”، والتي تمثل نخبة من الشركات الأمريكية الكبرى.

 

وشارك في مراسم التوقيع ممثلون عن عدد من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة. يهدف الاتفاق إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في ليبيا ضمن الإطار القانوني للبلدين، كما يسعى إلى دعم انخراط الشركات الأمريكية في السوق الليبي بشكل يحقق مكاسب مشتركة.

وأكد الرئيس المنفي على أهمية السوق الليبي كسوق ناشئ وواعد، مشيراً إلى ضرورة تسهيل دخول الشركات الأمريكية إلى البلاد والتعامل مع أي تحديات قد تطرأ. كما أكد انفتاحه على تعزيز آليات الدفع لدعم العلاقات التجارية بين الجانبين.

يأتي هذا الاتفاق ضمن جهود الطرفين لتعميق وتطوير العلاقات الاقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم#أمريكا اقتصاد المجلس الرئاسي علاقات ليبيا

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • الخارجية:توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية مع ليتوانيا
  • مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للاستثمار و”الفاو” لدعم الإنماء الزراعي