بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الإفريقية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي عقدته مع مجلس الشيوخ بجمهورية كينيا، برئاسة حميدة علي كيبوانا رئيسة اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.
وشارك في الاجتماع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية: منى خليفة حماد نائب رئيس اللجنة، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة راشد ليتيم، والدكتور عدنان حمد الحمادي، وفاطمة علي المهيري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.


وأكد سعيد العابدي، أن العلاقات الإماراتية الكينية، هي علاقات تاريخية متميزة ومتنامية، وأن ما تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين الصديقين من تطور مستمر في مختلف الصعد والمجالات، يأتي بفضل الدعم المتواصل من قيادتي البلدين، والرغبة الصادقة من الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية لآفاق أوسع، بما يعود بالخير والنماء والازدهار على البلدين والشعبين الصديقين.
وأكد الدور الحيوي للجنة الصداقة الإماراتية الكينية في مجال توطيد العلاقة بين البلدين والشعبين الصديقين، ودعم مسارات التعاون والتنسيق المشتركة، ومواصلة استكشاف الفرص، لاسيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، بما يخدم المصالح المشتركة.
وأشار العابدي إلى أهمية تعزيز العمل البرلماني بين المجلسين الصديقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم الترشيحات المتبادلة في المحافل البرلمانية الدولية، وضرورة تعزيز آليات تبادل المعارف والممارسات، والخبرات البرلمانية والإدارية بين المجلسين الصديقين.
وأشادت حميدة كيبوانا، بتطور العلاقات البرلمانية التي تربط المجلسين الصديقين، من خلال الزيارات واللقاءات المتبادلة، وكذلك التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية، مؤكدة أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني المشترك، عبر تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الكيني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كينيا لجنة الصداقة

إقرأ أيضاً:

الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا، مع وزير خارجية الفلبين انريكي مانالو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بطولة الوحدة الدولية الودية .. اليوم.. الاتحاد السكندري يبحث عن التتويج باللقب أمام الكويت الكويتى في نهائي البطولة

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت أن ذلك جاء على هامش أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 بمدينة نيويورك.

واستعرض الجانبان القضايا محل الاهتمام المشترك لاسيما موضوع استكمال الاتفاقيات المعنية بالعمالة الفلبينية وتذليل كافة العقبات بهذا الشأن والمضي قدما في تحقيق تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بينهما.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير السياحة وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات بين البلدين