عربي21:
2024-09-28@23:16:36 GMT

تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)

أطلق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تصريحات تاريخية خلال خطاباته التي ألقاها على مدار نحو ثلاثة عقود قاد فيها الحزب في لبنان.

وفي أوائل خطاباته بعد توليه زعامة الحزب عام 1992، قال نصر الله "هذا الطريق سنكمله لو قُتلنا جميعًا لو دمرت بيوتنا على رؤوسنا لن نتخلى عن خيار المقاومة الإسلامية".
هذا الطريق سنكمله لو قُتلنا جميعًا لو دمرت بيوتنا على رؤوسنا لن نتخلى عن خيار المقاومة الإسلامية.

.

السيد حسن نصرالله في تشييع السيد عباس الموسوي في بعلبك.

١٨-٢-١٩٩٢ pic.twitter.com/jY4XEvKw8g — . (@zeinabelmousawi) February 17, 2022
في العام 1995، نعى نصر الله مؤسس حركة "الجهاد الإسلامي" الشهيد فتحي الشقاقي بكلمات كان الأخير قد نعى بها عباس الموسوي، أمين عام حزب الله الثاني.

وقال "إن حركة يستشهد أمينها العام لن تُهزم، ولن تنكسر، ولن تتراجع، ولن تعود إلى الخلف وستظل الحركة التي تحمل نهجك… تتقدم وتتقدم إلى القدس، إلى فلسطين، كل فلسطين".
١٩٩٥ السيد حسن نصرالله في رثاءِ فتحي الشقاقي مؤسس حركة #الجهاد_الاسلامي:

"وإن حركة يستشهد أمينها العام لن تُهزم، ولن تنكسر، ولن تتراجع، ولن تعود إلى الخلف
وستظل الحركة التي تحمل نهجك… تتقدم وتتقدم إلى القدس، إلى فلسطين، كل فلسطين".

٢٠٢١ الجهاد الإسلامي ينفذ عملية انتزاع الحرية pic.twitter.com/pIfAybTnHP — الحَسَني (@oumami_qouds) September 10, 2021
في العام 2004، وفي أحد خطاباته، قال نصر الله مخاطبا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والقيادي الشهيد عبد العزيز الرنتيسين "اعتبرونا نحن في حزب الله من الآن من أمينه العام إلى كل قيادييه ومجاهديه وكوادره، أعضاء في حركة "حماس" تحت قيادتكم، جنودا في حركة حماس تحت قيادتكم".
ما قدمه حزب الله وفق القلب منه أمينها الراحل #حسن_نصرالله للمقاومة الفلسطينية لا يمكن أن ينسى..

لقد وضع مقدرات الحزب تحت تصرف المقاومة الفلسطينية تسليحاً وتدريباً وتمويلاً، وأعتبر أن معركة شعبنا نحو التحرير هي معركة حزبه ومقاومته، رحل نصر الله وآخر ما قاله "لن تنفصل جبهة لبنان… pic.twitter.com/XAdl1GLpCI — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) September 28, 2024
وفي خطاب آخر له، هاجم نصر الله من يقللون من خطر الاحتلال الإسرائيلي، قائلا "إنت بدك تنسى إسرائيل انساها، احنا ما نقدر ننساها، إنت بدك تنسى شعب الفلسطيني انساه، إحنا ما نقدر ننساه ولا نسيناه و لن ننساه".

" انت بدك تنسى اسرائيل انساها ، أحنا ما نقدر ننساها "
" انت بدك تنسى شعب الفلسطيني انساه ، احنا ما نقدر ننساه و لا نسيناه و لن ننساه " pic.twitter.com/lqSAYh3zZp — Marwan BCheikh | مروان بالشيخ (@PabloMarwen) July 2, 2024
وفي خطاب آخر له، قال "عندما نذهب إلى نصرة الحق ستهدم بيوتنا، سيأتي جدار الصوت على مدننا وقرانا وخاصة في الجنوب، سيسقط لنا شهداء، سيقتل من شبابنا ومن كبارنا، ومن قادتنا، ومن رجالنا ومن نسائنا، ومن أطفالنا، وأمام هذه التضحيات ومن ومن ومن لايتردد موقفنا لحظة واحدة على الإطلاق لماذا؟ لأننا نقول الحق".
ألسنا على الحق ؟!
إذآ لا نبالي ...
وكيف نبالي ونحن عشّاق الشهادة !؟#الضاحية_الجنوبية#حتماً_سننتصر ...❤️ pic.twitter.com/VUVsFEt56f — عروج خميني (@mikekhm) September 27, 2024
في العام 1997، وعند استشهاد نجله هادي، أطل نصر الله في خطاب، قال فيه "إنني أشكر الله سبحانه وتعالى وأحمده على عظيم نعمه أن تطلع ونظر نظرة كريمة إلى عائلتي واختار منها شهيدا، قٌبٍل أن أكون مواسيا وأن تكون عائلتي مواسيا لعوائل الشهداء ليس فقط بالشهادة، وإنما أيضا باحتجاز جسد الشهيد، اللهم تقبل منا هذا القربان، أرضيت يارب، خذ حتى ترضى".
من وداع السيد / حسن نصر الله لابنه الشهيد السيد هادي حسن نصر الله ..

على طريق القدس ... pic.twitter.com/XhKSfrFHd6 — السيد جواد حسن نصرالله (@sydjawadnsrll) September 28, 2024

وفي خطاب آخر قال، "نحنُ لا نُهزَم،  عندما ننتصر ننتصر،  وعندما نستشهد ننتصر، نحن على مشارف انتصار كبير لا يجوز أن ننهزم نتيجة سقوط قائد عظيم من قادتنا، بل يجب أن نحمله دمه ورايته وأهدافه، ونمضي إلى الأمام بعزم راسخ وعشق للقاء الله".
سنحمل دمك بعشق للقاء الله ???? pic.twitter.com/EW7Kc8CWmL — عروج خميني (@mikekhm) September 28, 2024
وفي حثه عن الإقدام إلى الشهادة، قال "اعلموا أيها الأخوة من جاء أجله إن لم يقتل في معركة الجهاد والشهادة قتل ذليلاً كالنعاج والغنم".
إني أشكر الله وأحمده على عظيم نعمه أنني أنتمي الى مدرسة كل من فيها شهداء ...
لا فرق فيها بين ضاحية وكربلاء ...
والنصر محسوم فيها حتى بكل الجهات #السيد_حسن_نصرالله pic.twitter.com/P53AegOySU — عروج خميني (@mikekhm) September 28, 2024
في أحد خطاباته، قال نصر الله "تستنزف المُقاومة هذا الإسرائيلي، قتلى وجرحى صح عم يسقط من عنّا، هذا صحيح شو نحن عم نشمّ الهوا ؟! ولا نحن عم نقاتل؟! نحن في حرب أو في نُزهة؟ نحن في حرب، إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون".
تستنزف المُقاومة هذا الإسرائيلي، قتلى وجرحى صح عم يسقط من عنّا، هذا صحيح شو نحن عم نشمّ الهوا ؟! ولا نحن عم نقاتل؟! نحن في حرب أو في نُزهة؟ نحن في حرب، إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون.

قائد محور المقاومة السيّد حسن نصر الله (أعزه الله) pic.twitter.com/ud6EwfY7VE — السيّد باسل (@_sayedbasel) January 8, 2024
ي

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حسن نصر الله لبنان حزب الله لبنان حزب الله حسن نصر الله الضاحية الجنوبية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حسن نصر الله حسن نصرالله نحن فی حرب pic twitter com الله فی فی خطاب

إقرأ أيضاً:

فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)

أثار رجل في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، تفاعلا واسعا بعد مواجهته آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحذائه.

وتقدم الرجل المعروف في جنين بكنية "أبي غضب" نحو آلية إسرائيلية، وأشهر حذائه أمام الجنود، قبل أن يرميهم بالحذاء، ويقوم بشتمهم.

وحاولت آلية إسرائيلية إبعاد "أبي غضب" بشتى الوسائل، قبل أن تخرج مسرعة من الشارع الذي يتواجد فيه.

وقال ناشطون إنه لولا وجود عدسات المصورين والصحفيين في المنطقة، لكان جنود جيش الاحتلال قتلوا الرجل الأعزل.

وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس من مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد عملية عسكرية استمرت نحو 18 ساعة.

وخلف توغل الاحتلال الجديد في جنين ومخيمها دمارا هائلا في البنية التحتية، بعد عمليات تجريف طالت الكثير من طرقات المدينة والمخيم.

 واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العملية ستة فلسطينيين على الأقل بحسب مصادر محلية.

وبالتزامن مع العملية فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ اقتحامات بعدة بلدات في جنين بينها عنزا واليامون وبرقين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان، إن طواقمها نقلت إلى المستشفى "شهيدة عمرها 37 عاما، و4 إصابات بينها ثلاث سيدات من بلدة عنزا قرب جنين"، فيما أكدت وزارة الصحة "استشهاد المواطنة زهور قاسم عمور".

وأوضحت الوزارة أن هناك "أربع إصابات خطيرة بينها إصابة بالرصاص الحي في الرأس لمسنة (73 عاما) وإصابة حرجة جدا لطفلة (9 سنوات) وإصابة شاب بالفك إصابة خطيرة".

كبست مع ابو غضب في جنين كفوو والله ???????? pic.twitter.com/XqNBEYiCAC

— ????ℋ????????ℐℛ'???? (@i823432) September 25, 2024

أبو غضب في جنين ????????. رغم اعاقته الذهنية ألا أنه رفض وجود الاحتلال. واعطاهم ما يستحقون. هذا قدم عذره الى الله واعذر الى الله امره.. pic.twitter.com/wM45DnnQqC

— Hithem Abu zaid (@Abuzaid22Jor) September 25, 2024

أبو غضب بمثّل حالة كل أهل جنينpic.twitter.com/3XHy90nc9n

— R ???? (@itsssroaa) September 25, 2024

أبو غضب بمثل الكل الجنيني حاليّاً
عاش النفس???? pic.twitter.com/kPZkmsCB9G

— مرام (@Mrampaal) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • شاهد.. كول بالمر يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي برباعية تاريخية
  • حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)
  • غارات عنيفة على بيروت.. وإعلام الاحتلال يقول إنها استهدفت نصر الله (شاهد)
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)
  • إجبار صحفية رياضية في مطار أبو ظبي على خلع قميص يحمل اسم فلسطين (شاهد)‏
  • لاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد
  • فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • رجل من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)