دفعت الأوضاع الأمنية في لبنان، وتعرضه للقصف من قبِل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فنانين عرب إلى إلغاء حفلاتهم بجانب تأجيل عدد من الجوائز بسبب الوضع الأمني من جهة وتضامناً مع لبنان وأهله من جهة أخرى، وهو ما يرصده "24".

إليسا

 أعلنت النجمة إليسا، السبت، تأجيل حفلها المُنتظر في قبرص، بسبب الأوضاع في لبنان، موجهة الاعتذار لجمهورها، ومطالبة الجميع بالصلاة والدعاء للشهداء والمصابين.


وعبر بيان نشرته عبر خاصية "الاستوري"، بمنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت إليسا: "تدهورت الأوضاع الأمنية في بلدي الحبيب لبنان في الأيام الماضية بشكل دراماتيكي، وهذا ما جعلني مثل أي مواطنة لبنانية أشعر بالقلق المتزايد على وطني".

وأوضحت إليسا، أنها قد التزمت بحفل في قبرص منذ أكثر من خمسة أشهر، لكنها خاضت مفاوضات مع المنتجين لإلغائه، احترامًا لأهلها في لبنان وللشهداء من الأبرياء والمدنيين الذين يسقطون بالعشرات.

مهرجان طرابلس

وفي 25 سبتمبر (أيلول) الجاري، قررت اللجنة المنظمة للدورة الحادية عشرة لمهرجان طرابلس للأفلام، إلغاء حفل ختام المهرجان الذي استمر أيام، وإعلان الأفلام الفائزة وتوزيع الجوائز، نظرا لظروف الأوضاع في لبنان وفي فلسطين.

وجاء في بيان صادر عن المهرجان، إنه "نظرًا للظروف الأليمة والمجازر المستمرة في لبنان وفلسطين، قرّرت اللجنة المنظمة للمهرجان إلغاء حفل الاختتام الذي تُعلن خلاله أسماء الأفلام الفائزة وتوزّع الجوائز".

محمد رمضان

وفي 14 أغسطس (آب) الماضي، أعلن الفنان المصري محمد رمضان، تأجيل حفله في لبنان لحين إشعار آخر، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية.
ونشر رمضان، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، أكدت خلاله جاهزيته للحفل، لكن قرار تأجيله بالاتفاق مع المُنظمين؛ نظرًا للأحداث والظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، مُضيفا: "تمنياتي للشعب اللبناني بالرخاء والسعادة والاستقرار".

جوائز الموريكس

كما أعلن مؤسسا جائزة "الموريكس دور"، زاهي وفادي الحلو، في 20 سبتمبر (أيلول)، تأجيل حفل الجوائز، الذي كان من المقرر إقامته في بيروت، الأحد 22 سبتمبر (أيلول)، إلى موعد يحدد لاحقًا، بسبب الأوضاع في لبنان.

      View this post on Instagram      

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon)

وجاء في بيان تم نشره، عبر خاصية القصص على حساب "الموريكس دور" في إنستغرام: "بعد الظروف الأليمة المتتالية التي ألمت بوطننا لبنان، والتي تمثلت بالاعتداءات الغاشمة على وطنننا الحبيب، والتي أودت بحياة العديد من القتلى والجرحى، وتضامنًا مع أشقائنا في الوطن قررت لجنة (موريكس دور) إرجاء الحفل الذي كان مقرراً أن يقام مساء الأحد 22 أيلول، إلى موعد يحدد لاحقًا، تبعًا للظروف".

5 حفلات.. أبرزها لتامر حسني وأصالة

وفي مطلع أغسطس (آب) الماضي، تقرر إلغاء حفل الفنان المصري تامر حُسني والسورية أصالة، في لبنان، من قِبل الشركتين المنظمتين.
وتحت عنوان "تأجيل حفلات صيف 2024"، وزّعت شركتا "جي إم إتش" و"تي إم جي" بياناً تضمن خبر تأجيل حفلات تامر حسني وأصالة.

وجاء في البيان، أن قرار الإلغاء مدفوعاً بالظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان، مضيفين: "حرصاً منّا ومن النجوم الذين كانوا سيحيون هذه الحفلات على سلامة جمهورهم الكريم، قررنا تأجيل الحفلات التالية: حفلة النجم تامر حسني في 3 أغسطس (آب)، وحفلة النجمة أصالة في 10 أغسطس (آب)".

كما كشفت الشركتان، عن تأجيلها حفل النجم عاصي الحلاني، وهيفاء وهبي، وسيف نبيل والـ(دي جي) أصيل، الذي كان مُقرراً له في 8 أغسطس (آب) الماضي.
ولفتت الشركتان إلى أنه سيتم تحديد مواعيد الحفلات لاحقاً وفقاً للظروف، حيث دعا الجمهور إلى استرداد أسعار التذاكر من مراكز تجارية مُحددة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إليسا تامر حسني عاصي الحلاني أصالة لبنان إلغاء حفل تأجیل حفل فی لبنان

إقرأ أيضاً:

ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟

حالة من الحزن والأسى يعيشها الشعب اللبناني بعد أحداث لبنان الأخيرة، إثر الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي وتستهدف جنوب لبنان في وحشية شديدة، هي الأعنف منذ عام 2006، فضلا عن اغتيال أمين الأمين العام لحزب الله، حيث أثرت على العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية، وأعلن الكثير من المطربين اللبنانين تأجيل حفلاتهم حزنا على ما تشهده البلاد، من بينهم المطربة اللبنانية إليسا.

حقيقة تأجيل حفلات المطربين اللبنانين بمهرجان الموسيقي العربية

في الساعات الماضية، أعلنت إدارة مهرجان الموسيقى العربية، جدول الحفلات المقرر أن تنطلق في الأيام المقبلة حيث تبدأ يوم 11 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى 24 من الشهر ذاته، ويضم عدد كبير من المطريين اللبنانين، الأمر الذي يطرح تساؤلا حول مصير تلك الحفلات؟ وهل يتم تأجيلها أو إلغائها تضامنا مع ما تشهده الأراضي اللبنانية؟.

من جانبه أوضح الدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية في تصريحات لـ«الوطن»، أن جميع حفلات الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى في موعدها، ولا يوجد تأجيلات أو أي إلغاء للحفلات، وستقام في مواعيدها التى تم الاعلان عنها خلال فعاليات المؤتمر الصحفي.

مطربو لبنان المشاركين في مهرجان الموسيقى العربية

يشارك في مهرجان الموسيقى العربية في دورته المقبلة 48 حفلا، يضم 115 فنانا من 20 دولة، حيث يشارك من لبنان كل من المطرب وائل جسار، عاصى الحلانى، عبير نعمة.

مقالات مشابهة

  • ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • إليسا تعلن إلغاء حفلتها في قبرص بسبب أحداث لبنان
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • بسبب الملاريا.. إلغاء العطل والإجازات للأطقم الطبية
  • إليسا تلغي حفلها في قبرص حدادا على شهداء لبنان
  • شركة بريطانية للأثاث تعلن عن انخفاض حاد في الأرباح بسبب الأوضاع في البحر الأحمر
  • مؤرخ إسرائيلي: حرب لبنان لاستعادة الردع الذي فقدناه في 7 أكتوبر
  • التقدم والاشتراكية يدعو إلى "أكثر من تعديلٍ حكومي" بسبب الأزمات المتلاحقة