أشاد الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من الدعم الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار بيروت، وإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، قائلا إن دور مصر حيوي في المنطقة وداعم لكل الشعوب والدول العربية وسيظل مستمرا لاستقرار المنطقة.

دعم مصر للأشقاء العرب

وقال «عبد الهادي» في بيان له، إن دعم مصر للأشقاء العرب يعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، ودليل على حرص القاهرة الدائم على الأمن القومي العربي، مضيفا أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وتزايد الصراع فى المنطقة، وكذلك ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، وهذه التصريحات تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة.

اتخاذ موقف للضغط على إسرائيل

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه دور كبير ويجب الخروج عن صمته واتخاذ موقف للضغط على إسرائيل ووقف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها في القطاع والضفة الغربية وجنوب لبنان، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود، وأن التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة يخسر فيها الجميع.

وأكد أن مصر تظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية والتحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية ومن قبلها القضية الفلسطينية، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن القومي دعم لبنان جنوب لبنان دعم مصر للأشقاء

إقرأ أيضاً:

لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان

طهران-سانا

عقدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني اجتماعاً استثنائياً اليوم لبحث تطورات الأحداث الأخيرة في لبنان، بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في بيروت.

وقال المتحدث باسم اللجنة “إبراهيم رضائي” في تصريح اليوم: إن أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية أدانوا بشدة الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة في لبنان، وأعربوا عن تعازيهم لأسر الشهداء الأبرياء وأسفهم لصمت المنظمات الدولية والدول المتشدقة بحقوق الإنسان، وطالبوا برد حاسم وعملي على الكيان الصهيوني.

واعتبر رضائي أن الصهاينة يقضون اليوم أيامهم الأخيرة في الأراضي المحتلة، وكل هذه الأحداث في المنطقة ستكون بداية النهاية لهذا الكيان المجرم.

ولفت رضائي إلى أنه سيعقد هذا الأسبوع اجتماعات أخرى تتعلق بقضايا المنطقة ولبنان وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري» يشيد بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة
  • الحرية المصري: أحلام الغزو الإسرائيلية تهدم جميع مقدرات السلام والإنسانية
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • حكمة الشيوخ وحماس الشباب.. "الحرية المصري" يعين إدريس وبيومي نائبين لرئيس الحزب
  • ميقاتي أمام مجلس الأمن: جئت للخروج بحل جدي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار على لبنان
  • الخارجية: المأساة التي يعيشها لبنان نتيجة العجز المخزي لمجلس الأمن- صور