أثار تحول لون مياه خليج كارينينغ في سيدني الأسترالية إلى اللون الأخضر قلق السكان المحليين، حيث اكتشفوا تسرب مادة غريبة إلى البحر. وصف بعض السكان المياه بأنها تشبه "المادة المشعة التي تظهر في أفلام الأبطال الخارقين"، ما أثار حالة من الذعر في المنطقة.

أوضحت إدارة الإطفاء والإنقاذ في نيو ساوث ويلز أنه لا توجد مؤشرات على أن المادة سامة، ويُرجح أنها صبغة "فلوريسين" المستخدمة عادة في تتبع تدفق المياه.

وأكد المشرف آدم ديوبيري أن المصدر المحدد للتسرب قد يكون صعب التحديد نظرًا لوجود العديد من نقاط الدخول إلى نظام مياه الأمطار في المنطقة.

أكدت السلطات أن المادة غير سامة ولا توجد دلائل على أي ضرر بيئي أو نفوق للأسماك. وبيّن خبير المياه وأستاذ الهندسة البيئية في جامعة سيدني، ستيوارت خان، أن الفلوريسين يُستخدم عادة لتحديد تسربات الأنابيب، لكنه يعتقد أن الاستخدام في هذه الحالة كان غير مناسب، وربما تسبب هطول الأمطار في جرف المادة إلى البحر.

وأضاف البروفيسور خان أن المادة ربما كانت موجودة في نظام مياه الأمطار لعدة أسابيع قبل أن تجرفها الأمطار، مشيرًا إلى أن الأمطار الأخيرة قد تكون العامل الرئيسي في ظهور هذه المشكلة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لامين يامال ينجو من ضربة اللحظة الأخيرة

أثار الشاب لامين يامال نجم برشلونة، القلق عقب الانتصار بنتيجة (1-0) خلال مواجهة خيتافي، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السابعة، من الليجا في معقل البلوجرانا “لويس كومبانيس”.
وسجل ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 19، ليواصل الفريق الكتالوني سلسلة انتصاراته المتتالية في الليجا للمباراة السابعة تواليا.
وشارك يامال أساسيا في المباراة ولعب ال90 دقيقة كاملة، لكنه تعرض لضربة في اللحظات الأخيرة، وبعد صافرة النهاية، شوهد وهو يعرج قليلا.
هذا الموقف أثار القلق بين جماهير برشلونة، خاصة مع اقتراب مباريات ضد أوساسونا، يانج بويز وألافيس قبل فترة التوقف الدولي.
لكن لحسن الحظ، يبدو أن الأمور مطمئنة، حيث أفادت مصادر في النادي بحسب ما نقول موقع “فوتبول إسبانيا” بأنه لا توجد إصابة خطيرة.
وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 21 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 4 نقاط في المركز قبل الأخير.

كورررة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا بعد منتصف الليل
  • العقيق.. شمس الغروب تغوص في تجمعات مياه الأمطار
  • مقتل عشرات الهندوس غرقا في احتفال ديني
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • لامين يامال ينجو من ضربة اللحظة الأخيرة
  • "زمة المياه في مصر".. التحديات والحلول من خلال تحلية مياه البحر
  • أمطار غزيرة تودي بحياة 4 أشخاص في الهند