واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدة اجتماعات رئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الثالث من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وأكد التزام الدولة بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية.
وشارك عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، في اجتماع حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث وافقت الدول الأعضاء بالإجماع على إصدار إعلان في هذا الخصوص.


كما شارك في فعالية بعنوان «مواجهة تحديات مقاومة مضادات الميكروبات لدى المهاجرين واللاجئين»، وأشاد بالتقدم المحرز في معالجة مقاومة مضادات الميكروبات، وأكد التزام الإمارات بالتعاون الوثيق مع الشركاء لمواجهة هذا التحدي العالمي.
فيما التقت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، كاثرين راسيل، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).
وشارك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، وعبدالله بالعلاء مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، في حدث ترويكا رئاسات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي استضافته الإمارات، بحضور رئاسة «كوب 29» والبرازيل. 
كما شارك الشيخ سالم القاسمي، وزير الثقافة، في جلسة حوارية لتحالف الأمم المتحدة للحضارات حول «تعزيز المجتمعات السلمية والشاملة من أجل التنمية المستدامة من خلال دعم الحوار بين الثقافات والأديان».

الصورة


وشاركت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، في «حوار القادة في الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2024 حول المركز العالمي للتكيف: الشراكة العالمية لتكثيف العمل على التكيف». كما عقدت اجتماعات مع عدد من المسؤولين من الأمم المتحدة والحكومات بشأن الطاقة والبيئة.
وشارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، في اجتماع طاولة مستديرة حول «تسريع الاستثمار في الأسواق الإفريقية: أهداف جديدة وشراكات ومشاريع»، كما شارك في فعالية «إفريقيا ونقطة التحول»، وهي ندوة للمستثمرين من الولايات المتحدة نظمها معهد «ميلكين» و«إنفست أفريكا»، وشارك في حوارات مع حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، وتيودورو نغويما أوبيانغ مانغي، نائب رئيس جمهورية غينيا.
ومن جهته، شارك أحمد الصايغ، وزير دولة، في الاجتماع الوزاري لحوار التعاون الآسيوي، وقدم بياناً في اجتماع وزراء خارجية مجموعة بريكس.
وشارك خليفة بن شاهين المرر، وزير دولة، في اجتماع كبار المسؤولين حول ليبيا، كما حضر وسلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، الاجتماع الوزاري حول «الوضع في غزة وتطبيق حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل».
والتقت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، سيما بحوث، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والسفير وولفغانغ برولر، المبعوث السويسري الخاص للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وشارك سالم سعيد الجابري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، في الاجتماع رفيع المستوى حول اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية.
والتقت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر «كوب 28»، باللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام.
وحضرت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي للمسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي، فعالية «بروجكت افريوون» حول «العوامل التي تسهم في تحول التعليم».
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الأمم المتحدة وزیر الخارجیة فی اجتماع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، القضايا الإقليمية والدولية لاسيما الاعتداءات وجرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة ولبنان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن اللقاء عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: ملتزمون بالتعاون مع الشركاء لمواجهة التحديات العالمي
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الابتكارات المفيدة للكوكب
  • عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة مع عدد من وزراء الخارجية في نيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع سكرتير الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • الكويت تؤكد التزامها بالمساهمة الفعالة عالميا لتحسين الوصول للمياه النظيفة