الجديد برس:

أعلنت سوريا الحداد الرسمي العام لمدة 3 أيام على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وتنكيس الأعلام في جميع أنحاء البلاد وفي السفارات والهيئات الدبلوماسية بالخارج طيلة هذه المدة.

وقالت الحكومة السورية في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”: “تشارك الجمهورية العربية السورية الشعب اللبناني الشقيق أحزانه بمصابه الجلل باستشهاد سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله”.

وأضاف البيان: “تعلن حكومة الجمهورية العربية السورية الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، وتنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة”.

وأدانت سوريا بأشد العبارات اغتيال نصر الله، محملةً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن “عواقبه الجسيمة”.

من جانبه، أعلن العراق الحداد في جميع أنحاء البلاد ثلاثة أيام على الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان اليوم السبت: “في اعتداء آثم جديد، وجريمة تؤكد تعدي الكيان الصهيوني كل الخطوط الحمراء، ارتقى الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله، شهيدا على طريق الحق، لينال الحُسنى في الدنيا والآخرة، وسار على نهج الشهداء الأبطال الذين نذروا أنفسهم لقضية مواجهة الاحتلال الغاشم”.

وأضاف: “إن الفعل الإجرامي الذي استهدف الضاحية الجنوبية يوم أمس يعبر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسعة الصراع، على حساب كل شعوب المنطقة وأمنها واستقرارها”.

وتابع: “نجدد التحذير والتأكيد، على مسؤولية المنظمات الأممية والدولية، والدول العظمى دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وكل الدول ذات النفوذ في المنطقة، في ردع العدوان، ووقف الإبادة الجماعية العرقية للفلسطينيين التي مارسها الاحتلال منذ عشرات السنين، ويمارسها بفضاعة، منذ تشرين الأول الماضي بحق أهلنا في غزة، وامتدت مؤخراً، لتحاول النيل من شعبنا اللبناني الشقيق فأمعن في القتل العشوائي حتى استشهد المئات من الأبرياء اللبنانيين في أيام قلائل، فلمصلحة من يتسعُ العدوان؟”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأمین العام لحزب الله حسن نصر الله فی جمیع

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلق على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله

سرايا - قال الرئيس الأميركي جو بايدن السبت إن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية هو "إجراء يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين، من بينهم الآلاف من المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين"، وفق قوله.

وأضاف بايدن في بيان: "الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران"، موضحًا أنه وجه وزير الدفاع "بمواصلة تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأميركية" في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • لمدة 5 أيام.. لبنان يعلن الحداد الرسمي عقب اغتيال حسن نصر الله
  • لبنان يعلن الحداد 5 أيام عقب اغتيال حسن نصر الله
  • بايدن يعلق على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله
  • بعد اغتيال نصرالله.. إيران تعلن الحداد 5 أيام
  • المرشد الإيراني يعلن الحداد 5 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله
  • سوريا تعلن الحداد الرسمي العام لمدة ( ثلاثة أيام ) وتنكس الأعلام
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • من هو جواد حسن نصر الله؟ نجل الأمين العام لحزب يرد على الكيان بعد خبر اغتيال حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله