أشاد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، مشيرا إلى أن هذه التحركات تجسِّد دور مصر الريادي في دعم الأشقاء العرب، وتعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، والذي يُعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي.

التعامل مع التحديات الإقليمية

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن التحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية، كما يعكس هذا التحرك التزام مصر الراسخ بالدفاع عن سيادة الدول العربية وحقوقها المشروعة، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، ودعوتها المستمرة لتفعيل دور المجتمع الدولي في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية.

ودعا نائب رئيس حزب المؤتمر المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية، واتخاذ موقف واضح وحازم لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، باعتباره تهديدا مباشرا لاستقرار المنطقة، ويزيد من حدة التوترات الإقليمية، محذرا من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة ستكون لها تداعيات كارثية على الجميع، لافتا إلى ضرورة وقف الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل، منتقدا الصمت الدولي غير المبرر في مواجهة الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان من قبل إسرائيل.

مصر ستظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية

وأكد الدكتور رضا فرحات أن مصر ستظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية، مشيرا إلى أن السياسة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ترتكز على الحفاظ على الأمن العربي وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للشعوب العربية لمواجهة أي تهديدات داخلية أو خارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر السيسي وقف إطلاق النار وقف العدوان الإسرائيلي إلى أن

إقرأ أيضاً:

وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان

كتب- محمد سامي:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً اليوم برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير الدكتور أحمد فهمي، أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضاً نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيداً في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان
  • «المستقلين الجدد» يشيد بإرسال مساعدات إلى لبنان: دعم البلد الشقيق واجب وطني
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان