الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن “المسيرة والمدرسة لسيد المقاومة، الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، ستستمران”.

وأعلن خامنئي، في بيانٍ، أن “الأساس الذي أرساه السيد نصر الله في لبنان، ووجه من خلاله سائر مراكز المقاومة، لن يزول بغيابه، بل سيزداد قوةً وصلابة، مشدداً على أن ضربات المقاومة على الهيكل المستنزف للكيان الصهيوني ستصبح أكثر قسوة”.

وقال خامنئي إن “العالم الإسلامي فقد شخصيةً عظيمةً مقاومةً حاملةً للراية”، مضيفاً أن حزب الله خسر قائداً لا مثيل له.

وشدد على أن “بركات جهاد الشهيد السيد نصر الله، والممتدة لعقود، لن تضيع، وأن دماءه لن تذهب هدراً، كما لم تذهب دماء الأمين العام الأول لحزب الله، الشهيد السيد عباس الموسوي”.

ووصف خامنئي نصر الله بالمجاهد الكبير، ورافع راية المقاومة في المنطقة، والعالم الديني الفاضل، والقائد السياسي المدبر.

ولفت إلى أن “سيّد المقاومة تلقى ثواب عشرات الأعوام من الجهاد في سبيل الله، وتحمل صعوباته خلال معركة مقدسة، واستُشهد بينما كان منهمكاً في التخطيط للدفاع عن الناس العُزل، كما جاهد عشرات الأعوام من أجل الدفاع عن أهالي فلسطين”.

وأعلن خامنئي الحداد 5 أيام في إيران لمناسبة ارتقاء حسن نصر الله شهيداً.

وزف حزب الله – اليوم السبت، أمينه العام، حسن نصر الله، شهيداً، ليلتحق برفاقه الشهداء، الذين قاد مسيرتهم 30 عاماً من نصرٍ إلى نصر.

وعاهدت قيادة حزب الله “الشهيد السيد نصر الله مواصلة جهادها في مواجهة العدو الإسرائيلي، وإسناداً لغزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”، مؤكدةً أن نصر الله هو “الشهيد الأسمى والأقدس”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الشهید السید نصر الله

إقرأ أيضاً:

خامنئي مُعلنًا الحداد 5 أيام على حسن نصرالله: صولات المقاومة ستكون أكثر سحقًا لإسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المرشد الإيراني، علي خامنئي، الحداد العام في البلاد لمدة 5 أيام على الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، قائلا إن دمه "لن يبقى على الأرض"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وقال خامنئي، في بيان له السبت، إن "سيد المقاومة لم يكن شخصًا واحدًا، بل كان نهجًا ومدرسة سيتواصلان إلى الأبد؛ وكما أن دمّ السيد عباس الموسوي (سلف حسن نصر الله في قيادة الحزب 1991 - 1992) لم يبق على الأرض، كذلك دم الشهيد السيد حسن نصر الله لن يبقى".

ووصف خامنئي نصرالله بـ"المجاهد الكبير، حامل راية المقاومة في المنطقة"، الذي "نال... ثوابه لقاء جهاده طوال عشرات السنين".

ورأى خامنئي أن ما وصفها بـ"بركات" نصرالله "لن تزول أبدًا؛ وأن الركيزة التي وضعها الشهيد نصر الله في لبنان وتوجيهاته لسائر مناطق المقاومة، إذ لا تزول بفقده، وإنما ستزداد اقتدارًا ببركة دمه".

وأكد خامنئي أن "صولات جبهة المقاومة ستكون بفضل الباري عز وجل، أكثر سحقًا على جسد الكيان الصهيوني الهزيل والمتهالك"، على حد تعبيره.

قٌتل حسن نصرالله، الذي قاد حزب الله لأكثر من 3 عقود، في ضربات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي يعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام في إيران باستشهاد السيد حسن نصر الله
  • قائد الثورة يؤكد أن دماء الشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله ورفاقه السابقين بفلسطين ولبنان لن تذهب هدراً
  • الشهيد القائد السيد حسن نصر الله: هذا الطريق سنُكمله.. لو استشهدنا جميعاً.. لو دُمّرت بيوتنا على رؤوسنا.. لن نتخلى أبداً عن خيار المقاومة..
  • خامنئي مُعلنًا الحداد 5 أيام على حسن نصرالله: صولات المقاومة ستكون أكثر سحقًا لإسرائيل
  • خامنئي: دماء عباس الموسوي لم تذهب هدرا.. وحسن نصر الله كذلك
  • الشيخ الخزعلي: السيد الشهيد نصرالله ألحق بالصهاينة مُر الهزائم وصنع الانتصارات
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • السيد خامنئي: ليعلم المجرمون الصهاينة أنهم أضعف بكثير من إلحاق ضرر بالبنية القوية لحزب الله