قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أمين الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى الشعب اللبناني الشقيق يأتي في إطار دور مصر الريادي والمسؤول في المنطقة، والذي يعكس مواقفها الثابتة في دعم الأشقاء العرب في أوقات الأزمات.

إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى الشعب اللبناني

وأوضحت «سليمان» في تصريح لـ«الوطن»، أن قرار إرسال المساعدات إلى لبنان ليس فقط تجسيدًا للقيم الإنسانية التي تتحلى بها مصر، ولكنه أيضًا يعبر عن عمق العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى أن مصر دائمًا تقف بجانب الدول الشقيقة، وهذا الدعم يعكس سياستها الخارجية الساعية لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

تعزيز التعاون بين مصر ولبنان

وأكدت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن هذا التوجه يسعى لتعزيز التعاون بين مصر ولبنان على جميع الأصعدة، لافتة إلى أن مصر ستظل دائمًا شقيقة كبرى تساند وتدعم الدول العربية في كافة الظروف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر ولبنان جنوب لبنان مساعدات طبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، حرص مصر على دفع التعاون على مختلف الأصعدة مع بنجلادش، ولا سيما في مجالات التجارة والسياحة والصناعات الدوائية والمنسوجات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم /الجمعة/ مع "توحيد حسين"، مُستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلادش المؤقتة، على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأعرب وزير الخارجية عن اعتزاز الجانب المصري بمسار العلاقات بين البلدين، كما نوه الوزير إلى أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك للدفع بآفاق التعاون الاقتصادي.

وعبر الوزير عبد العاطي أيضاً عن تقديره للتنسيق والتعاون القائمين بين البلدين في الأمم المتحدة والمحافل الدولية.. مؤكداً أهمية مواصلة التشاور حول القضايا الملحة التي تهم الدول النامية والدول الإسلامية.

كما تبادل الوزيران الرؤى بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق بما يحقق مصالح البلدين، بما في ذلك عبر استئناف آلية التشاور السياسي القائمة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن» عن إرسال المساعدات للبنان: مصر تظل الداعم الأكبر للأشقاء بالمنطقة
  • «المصريين»: إرسال مساعدات للبنان يؤكد مسؤولية القاهرة التاريخية تجاه الأشقاء العرب
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • السوداني يؤكد رغبة العراق في تعزيز علاقاته مع باكستان
  • وزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش
  • الإمارات وبنين تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري
  • سفير مصر بلشبونة يناقش تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال في استقدام العمالة
  • بمشاركة اليمن .. اجتماع إقليمي لتعزيز خدمات القبالة في شرق المتوسط