سرايا - أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأولى تعليقاته العلنية بعد أن قتلت غارة جوية إسرائيلية حسن نصرالله، زعيم حزب الله اللبناني، في بيروت الجمعة.

وقال نتنياهو متحدثا من مقر الجيش الإسرائيلي في تل أبيب، السبت: "من يأتي لقتلك، يجب أن تقتله مسبقًا".

واعتبر نتنياهو أن اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله "صفى الحسابات مع المسؤولين عن قتل عدد لا يحصى من الإسرائيليين والعديد من مواطني الدول الأخرى، بمن فيهم مئات الأمريكيين وعشرات الفرنسيين".



ووصف مقتل حسن نصرالله بأنه "شرط ضروري لتحقيق الأهداف التي حددناها".

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي يشير إلى عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين نزحوا بسبب إطلاق النار عبر الحدود في شمال البلاد. في الأسبوع الماضي، جعلت إسرائيل عودة السكان إلى منازلهم في الشمال هدفًا صريحًا للحرب.

وقال نتنياهو: "طالما أن نصرالله على قيد الحياة، فسوف يستعيد بسرعة القدرات التي سلبناها من حزب الله"، مضيفا: "لهذا السبب أعطيت التوجيهات - ونصر الله لم يعد معنا".

في خطابه، لم يشر نتنياهو إلى اقتراح وقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان، الذي تدعمه الولايات المتحدة، ويأتي بعد يوم واحد فقط من إلقائه خطابًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، متعهدًا بمواصلة القتال مع حزب الله - ومهاجمة إيران مباشرة.

وقال: "أقول لنظام آية الله: من هزمنا، سنهزمه".


وأضاف نتنياهو: "لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه الذراع الطويلة لإسرائيل، واليوم تعرفون بالفعل مدى صحة هذا".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل وصلت إلى "نقطة تحول تاريخية". وأكد: "نحن عازمون على مواصلة ضرب أعدائنا، وإعادة سكاننا إلى ديارهم، وإعادة جميع مختطفينا. نحن لا ننساهم للحظة واحدة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه وزارة الدفاع "البنتاغون" إلى تقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حسبما يقتضي الأمر.

جاء ذلك بعد ضربات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت تنظيم حزب الله اللبناني، وسط تضارب الأنباء حول مقتل أو إصابة الأمين العام للحزب حسن نصر الله في تلك الغارات.
وقال البيت الأبيض في بيان "وجّه بايدن البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة، حسبما يقتضي الأمر، لتحسين الردع وضمان حماية القوات ودعم جميع الأهداف الأمريكية".
وقال مصدر مقرب من حزب الله إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
ولم يصدر التنظيم بياناً بشأن أمينها العام حسن نصر الله حتى الآن، رغم مرور ساعات على الهجوم.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بيروت إلى 6 قتلى و91 مصاباً.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل
  • الذعر يصيب خامنئي في إيران ومصادر تقوله أنه جرى نقله إلى ''مكان آمن''
  • بعد اغتيال نصرالله..نقل خامنئي إلى مكان آمن في إيران
  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان
  • نتنياهو لـإيران: لا يوجد مكان في إيران بعيد عن أيدي إسرائيل
  • نتنياهو: لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه