قال الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، إن واقعة فيديوهات تحرش أطباء بمرضى، مؤسفة ومؤلمة وكان الجميع يتمنى أن يكونوا ليسوا أطباء، وما ورد بهذه الفيديوهات مخالف للقانون والآداب العامة.

وأضاف خالد أمين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع على قناة «القاهرة والناس»، اليوم السبت، أن كل ما وصلوا له من معلومات أن بينهم طبيب دفعة 2022 وتم التواصل مع نقابة الأطباء بالأقصر، والنقابة تحاول التحقق من البيانات، مؤكدا أن الباقي ليسوا أطباء.

وتابع الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء: هؤلاء الأشخاص تم ضبطهم وحاليًا قيد التحقيق، مشددا على أن اللائحة تنص على 4 عقوبات، تبدأ بالتحقيق والإيقاف والشطب نهائيًا من سجلات ممارسة المهنة، منوهًا بأن هناك طبيب واحد بين الأشخاص المتهمين بفيديو التحرش.

وأشار «أمين» إلى أنه في حالة ثبت وجود ضحايا لهؤلاء الأشخاص سيكون هناك إحالة للنيابة وأيضًا الشطب من سجلات المهنة، مختتما أن الشطب عقوبة من تثبت إدانته من الأطباء بالتحرش بالمرضى.

اقرأ أيضاًمن «حامي الأرواح» إلى «منتهك الثقة».. أطباء التحرش بالأقصر ومقطع صوتي يكشف عن المستور (القصة الكاملة)

«الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش

بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الأطباء لائحة العقوبات

إقرأ أيضاً:

نحقق ونفحص.. نقابة الأطباء تعلق على فيديو أطباء التحرش

كتب- أحمد جمعة:

علق الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، على الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتراف مجموعة من الأطباء الشباب، بالتحرش بفتيات ومريضات داخل مقار عملهم.

وقال الزيات في تصريحات لمصراوي، إنه "يجري في الوقت الراهن فحص الفيديوهات المتداولة، والتحقق من الشباب الذين ظهروا فيها"، مضيفا: "بالطبع هذه المقاطع المتداولة مرفوضة بشكل قاطع، بل وتستحق المحاسبة".

وأوضح "الزيات" أنه "سيتم التحقق من كون هؤلاء الشباب أطباءً في الأساس أم لا؟، وهل مقيدين في جداول النقابة أم لا يزالون في مرحلة الامتياز؟، وهل أطباء بشريين أم أطباء أسنان؟، فلكل فئة نقابتهم المستقلة".

وشدد على أنه "محدش هيقف مع حاجة غلط، والمخطئ سيحاسب قانوناً"، موضحًا أنه حال ثبوت كونهم أطباءً بشريين سيتم إحالتهم إلى اللجنة التأديبية وتطبيق لائحة آداب المهنة التي تتضمن عقوبات حازمة ضد هذه الوقائع.

ونشرت صفحة صفحة "اتكلمي - SPEAK UP" التي تهتم بحقوق السيدات اللاتي تعرضن للتحرش ودعمهن نفسيا وقانونيا، فيديو لطبيب بعد تحرشه بعدد من الفتيات بصحبة زملائه.

هذه الفيديوهات أثارت الجدل عبر المنصة وانهالت التعليقات التي تدين هذا الأمر، بالإضافة إلى مطالبتهم بتحويل الأمر للنيابة العامة وليس فقط نقابة الأطباء.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء: الشطب عقوبة من تثبت إدانته بواقعة فيديو تحرش أطباء بمرضى
  • من «حامي الأرواح» إلى «منتهك الثقة».. أطباء التحرش بالأقصر ومقطع صوتي يكشف عن المستور (القصة الكاملة)
  • «الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش
  • أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة
  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • نحقق ونفحص.. نقابة الأطباء تعلق على فيديو أطباء التحرش