الوطن:
2024-09-28@22:24:24 GMT

«حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

«حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة

نظمت مؤسسة حياة كريمة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة، مع ذوي الإعاقة السمعية، في إطار مبادرة «اتكلم هنسمعك»، للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع جهات مختلفة مثل وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وشركة روش.

دعم الصحة النفسية

أوضحت «حياة كريمة» أن الاحتفال كان هدفه دعم الصحة النفسية للسيدات والأطفال ذوي الإعاقة السمعية، ومشاركتهم والاطمئنان على صحتهم، لافتة إلى أن الفعالية بدأت بعروض فنية بلغة الإشارة، ومعرض للمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى محاضرة للتوعية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي للفتيات والسيدات من سن 18 عاما.

اليوم العالمي للقلب

في سياق آخر، أعلنت مؤسسة حياة كريمة، الاحتفال غدا، باليوم العالمي للقلب في قرية نهطاي مركز زفتى، التابع لمحافظة الغربية، لافتة إلى أن اليوم يبدأ في السابعة صباحا بماراثون، ثم الكشف على صحة قلب الأطفال، والاطمئنان عليهم بمدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، موضحة أن الكشف بالمجان، إلى جانب تنظيم فعالية لإضاءة قناطر دهتور، مع نهاية اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة العالمي للغة الإشارة الصحة النفسية الإعاقة السمعية الیوم العالمی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان

في استجابة سريعة لحالة الطوارئ الصحية بمحافظة أسوان، بادرت مؤسسة حياة كريمة بالتدخل الفوري لتقديم الدعم الإنساني العاجل لسكان قريتين تأثرتا بأزمة صحية، إثر ظهور أعراض نزلات معوية بين المواطنين.

محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر" محافظ أسوان يكشف حقيقة اكتشاف حالات كوليرا بالمحافظة (فيديو) محافظ أسوان يتفقد معرض وورش المنتجات الحرفية محافظ أسوان يلتقط صور تذكارية مع المشاركين في الدراجات وموكب لـ 30 عربة حنطور أسوان تشارك في فاعليات الاحتفال بالدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه

ضمن جهودها الرامية لضمان توفر المياه الآمنة، قامت المؤسسة بتوزيع 2000 زجاجة مياه شرب نقية و2000 عبوة عصير، لتلبية احتياجات السكان وتوفير مصادر مياه آمنة.

 

كما قدمت المؤسسة 11 ألف زجاجة محاليل طبية و7500 علبة أدوية، شملت مضادات حيوية وأملاح تعويضية، لدعم المستشفيات والمراكز الصحية المحلية في علاج الحالات المصابة وضمان استمرارية الرعاية الصحية.

 

تأتي هذه المبادرة ضمن التزام مؤسسة حياة كريمة بتقديم الدعم السريع والفعال للمجتمعات في أوقات الأزمات، وسعيها الدؤوب لتخفيف معاناة المواطنين، وضمان سلامتهم وصحتهم.

مقالات مشابهة

  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة