مصراوي:
2024-09-28@22:25:48 GMT

سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى

كتب- حسن مرسي:

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، تفاصيل المشروع التكتيكي بالذخيرة الحية في إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، موضحًا أن هذا أرقى مستوى للتدريب.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هؤلاء المشاركين في التدريب لهم 4 أشهر يتدربون في الصحراء لم يروا الشارع.

ولفت إلى أن طائرات الأباتشي تطير على مستوى قريب من الأرض حتى لا يلتقطها الطرف الآخر، لافتًا إلى أن أرض التدريب قريبة من نفس طبيعة الأرض في سيناء.

واستطرد اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الجيش المصري به كتائب إمداد بالوقود وهذا ليس سرًا، كي تمد المعدات باحتياجاتها من الوقود يوميا.

وأشار إلى أن هذا الفيديو يتم تحليله في الخارج، مضيفا أن القوات المسلحة المصرية تطمئن على قواتها من خلال نجاح هذا التدريب الذي تم تنفيذه على أعلى مستوى.

وأردف اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن التدريبات العسكرية من أساليب الردع، وتؤكد أن جيشنا جاهز للقيام بأي مهام عسكرية توكل له.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي اللواء سمير فرج الجيش الثالث الميداني أحمد موسى برنامج على مسئوليتي سيناء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

عاجل|البنك الأوروبي يكشف عن 5 مؤشرات إيجابية تدفع لنمو الاقتصاد المصري

حدد  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 5 مؤشرات أساسية تدفع لنمو الاقتصاد المصري خلال السنوات القادمة، إلا أنه حذر في الوقت ذات من بعض الأمور التى قد تحمل تأثيرات سلبية علي الاقتصاد.

وتوقع البنك الأوروبي في  تقرير حديثا له، أن  يرتفع نمو  الاقتصاد المصري مع تكيف الاقتصاد على الأزمات التى مر بها، إلى 3.2% في  نهاية العام 2024 وإلى   4.5% في عام 2025 بما يعادل  4% في السنة المالية 2025.

 

وجاءت توقعات البنك الأوروبي نحو عودة نمو الاقتصاد المصري استناد إلى 5 مؤشرات رئيسية:

أولا.. تضخم  معتدل:

رأي البنك  أن على الرغم من أن  معدلات التضخم تظل مرتفعة في مصر، ولكنه  لا تزال في مستويات معتدله أي لا تحمل مخاطر كبيرة على الاقتصاد.

وأوضح البنك أن معدلات التضخم في  مصر انخفضت إلى 25.7 في المائة في يوليو 2024 من ذروة بلغت 38 %  في سبتمبر 2023. 

ثانيا.. انخفاض الديون:

استند البنك إلى مؤشر ثاني بشأن توقعات المتفائلة إتجاه نمو الاقتصاد المصري وهو تراجع معدلات الدين، وذلك يأتي في إطار خطة الحكومة لترشيد الدين العام، واطالة عمر الدين.

وكان تقرير صادر عن البنك المركزي كشف أن ن  مصر سددت  فوائد وأقساط ديون خارجية بقيمة 23.8 مليار دولار خلال 9 أشهر فب الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024.

وتوقع البنك الأوروبي، أن ينخفض  نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 83 % في السنة المالية 2025.

 وتستهدف وزارة المالية النزول بمعدل الدين المحلي، لأقل من 85 بالمئة مع نهاية العام المالى المقبل.

ثالثًا … تعافي الحسابات الجارية: 

وذكر البنك الأوروبي، أن من المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري،  التعافي الذي حدث في الحسابات الخارجية وتحديدا منذ خفض سعر الصرف في مارس الماضي 2024.

وأشار إلى أن هذا التعافي تحقق بدعم من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر المتعلقة بصفقة رأس الحكمة  بقيمة 24 مليار دولار أميركي، وتدفقات المحافظ الاستثمارية التي تجاوزت 23 مليار دولار أميركي.

رابعا..ارتفاع الاحتياطي النقدي: 

 وتضمن الإيجابيات أيضا الدعامة لنمو الاقتصاد المصري، استمرار  ارتفاع الاحتياطيات النقدية لتغطي واردات نحو 7.4 شهرًا.

وكانت الاحتياطات النقدية لمصر وصلت    إلى 46.6 مليار دولار أميركي في أغسطس 2024، وهو أعلى مستوى لها في خمس سنوات.

خامسا.. تقليل الاستثمارات العامة:

واشاد البنك الأوروبي بتوجه الحكومة لوضع سقف للأنفاق العام بلغ تريليون جنيه بما يعادل 21 مليار دولار أميركي ي موازنة السنة المالية 2025.

وقال البنك في تقريره، إن الاستثمار الخاص  كان بطيئًا لكن المؤشرات الأخيرة تشير إلى انتعاش النشاط. 

تحذيرات من توقف الإصلاحات الهيكلية:

وحذر البنك الأوروبي أنه بالرغم من وجود تلك المؤشرات الايجابية التى تتعلق بالاقتصاد المصر إلا أنه يوجد مخاطر سلبية تتعلق باستمرار الاضطرابات في قطاعي الطاقة والكهرباء والتأخير في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية في إطار برنامج صندوق النقد الدولي.

وتنفذ مصر برنامج اصلاح هيكلي مع صندوق النقد الدولي ضمن  اتفاق قرض بقيمة 8 مليارات دولار تضمن رفع الدعم عن الطاقة، وافساح الاقتصاد امام القطاع الخاص، والسيطرة على الديون.

مقالات مشابهة

  • رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام
  • عاجل|البنك الأوروبي يكشف عن 5 مؤشرات إيجابية تدفع لنمو الاقتصاد المصري
  • اللواء سلطان العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب.. صور
  • تفاصيل تصادم 5 سيارات أعلى محور صفط اللبن
  • أعلى خزان أسوان.. افتتاح مشروع الهوية البصرية «رمز النيل»
  • استقرار محلي في أسعار الذهب والأوقية تتراجع عن أعلى مستوياتها التاريخية
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • أمن القاهرة يكشف تفاصيل القبض على «عاطل» بـ الزاوية
  • الذهب يكسر أعلى مستوياته التاريخية والأوقية عند 2680 دولارًا