أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أنه لن يسمح بالمساس بغذاء المواطن والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار السلع أو التهاون بأرواح المواطنين، واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال أي مخالفات بمراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملات التفتيشية التي نفذها الطب البيطري على المحال والاسواق بمراكز ومدن المحافظة والتي أسفرت عن تحرير عدد ٧٢ محضر خلال شهر سبتمبر.

حيث تم ضبط ١٩٩.٥ كجم لحوم مابين بقري وجاموس ذبح خارج المجازر صالحة ظاهريا للإستهلاك الأدمى، ٢٠ كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و ٧١ كجم دواجن بدون بيانات- صالحة ظاهريا للاستهلاك الأدمى، ١٨٥ كجم دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي ٤٩ كجم دواجن اشتباه صلاحيه و سحب عينات، فضلا عن ١٤٣.٥ كجم غير صالحة للإستهلاك الأدمى - ٦٤٣.٣٠٠ كجم رأت اللجنة ضرورة سحب عينات من المضبوطات للوقوف علي مدي صلاحيتها من عدمه. - ٤.٤٠٠ كجم بدون بيانات وصالحة ظاهريًا.

كما تم ضبط ٢٢٠٣.٧٠٠ كجم أسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي، ٧٨٠ كجم أسماك رأت اللجنة سحب عينات منها وقوفا علي مدي صلاحيتها من عدمه

وشدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على جميع القطاعات لمتابعة إحكام الرقابة التموينية على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية أخبار محافظة الغربية مديرية الطب البيطري غیر صالحة

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة

استقرت أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة، مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 27-9-2024، و كشفت الغرفة التجارية تطورات أسعار اللحوم البلدي في مصر، حيث يسجل سعر الكيلو بداية من 300 جنيها في المنافذ الحكومية المختلفة.

أسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الجمعة بأسواق الفيوم

 

ويستقر سعر كيلو اللحوم بين 350 و420 جنيها للكيلو في محلات الجزارة حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات.

وأشارت شعبة القصابين في تقريرها، إلي أن أسعار اللحوم بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 300 إلي 320 جنيها في منافذ أمان ويصل إلي 330 جنيها لبعض القطعيات في المنافذ الحكومية.

وكشفت شعبة القصابين، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: غذاء المواطن خط أحمر ولا تهاون بالعبث أو المساس به
  • أسعار الخضراوات نار تحرق الغلابة بالغربية
  • أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الثوم وموعد انخفاضها
  • “وزارة البيئة”: المملكة تسجل رقمًا قياسًا بإنتاج 558 مليون كجم من لحوم الدواجن خلال النصف الأول 2024م
  • أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات.. والنقابة ترد
  • ضبط أدوية بيطرية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بكفر أولاد صقر
  • محافظ المنوفية يتابع مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • 5 خطوات للتأكد من مطابقة فواتير الكهرباء الشهرية للاستهلاك الحقيقي.. اعرفها