قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من مرجعيون بجنوب لبنان، إن هناك تطورات متلاحقة في الجنوب، وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية العنيفة في القطاع الشرقي، إضافة إلى الغارات التي شنها على قضاء النبطية وصور، موضحا أن الغارات طالت شرق لبنان، تحديدا في البقاع وبعلبك، وصولا إلى بعلبك الهرمل الواقعة في شمال شرق البلاد.

حزب الله يرد على الاعتداءات الإسرائيلية بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أنه في مقابل الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، نفذ حزب الله عملية استهدفت أحد المواقع العسكرية الإسرائيلي المتاخمة للحدود اللبنانية، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الموقع الإسرائيلي المستهدف هو الرادار العسكري، إلا أن الحزب حتى الآن لم يصدر بيانا.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملية الأخيرة لحزب الله تأتي بعد 8 عمليات نوعية نفذها حزب الله، من بينها 6 عمليات استهدفت مستعمرات إسرائيلية، منها مستعمرات تستهدف لأول مرة، وكان هناك عملياتين تجاه مواقع عسكرية، بينها قاعدة ومطار رماد ديفيد، الذي جرى استهدافه بصواريخ شديدة الانفجار، منوها إلى أن هذا المطار جرى استهدافه على مدار الأيام القليلة الماضية، برشقات من صواريخ فادي 1 وفادي 2، لكن العملية الأخيرة تمت باستخدام صاروخ فادي 3 شديد الانفجار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طول ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

كما أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعددا آخر من القادة في الحزب اللبناني.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن "تصفية نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة لدينا"، مشددا على أن اغتيال أمين عام حزب الله يبعث "رسالة واضحة"، مفادها "سنصل إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل"، حسب زعمه.


ولم يصدر بعد أي تعليق من حزب الله على الإعلان الإسرائيلي.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

وأظهرت لقطات مصورة من الضاحية الجنوبية دمارا كبيرا في الأبنية بعد الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت المقر المركزي" لحزب الله في حارة حريك.|


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا، وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • بعمليات نوعية.. قيادات بارزة في حماس وحزب الله اغتالتهم إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية
  • آخر تطورات لبنان.. الاحتلال يشن 21 غارة على بيروت وحزب الله يقصف شمال إسرائيل
  • الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع حزب الله بجنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله بجنوب لبنان
  • غارات عنيفة على بيروت.. وإعلام الاحتلال يقول إنها استهدفت نصر الله (شاهد)
  • غارات جوية إسرائيلية عند الحدود اللبنانية السورية.. إليكم ما تم استهدافه
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على البقاع شرقي لبنان اليوم الخميس
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم