شمسان بوست / خاص:

حذّر المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، من خطورة التطورات الأخيرة في لبنان، مشيرًا إلى أن تلك الأحداث تفاقم من حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط وتعرقل الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية في اليمن.



وخلال تصريحاته على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال غروندبرغ: “التصعيد الذي شهدته المنطقة خلال العام الماضي يهدد استقرار الشرق الأوسط بأسره، ويؤثر سلبًا على مساعي حل النزاعات، ويعوق اتخاذ قرارات استراتيجية تهدف إلى تحسين أوضاع الشعوب في المنطقة”.

وجاءت تصريحاته هذه وفقًا لما نقلته وكالة “تاس” الإخبارية.



وأضاف المبعوث الأممي أن “هذه التطورات تقلل من قدرتنا على إحراز تقدم نحو السلام. وما يحدث الآن في لبنان يشكّل جزءًا من هذا المسار المقلق الذي يجب أن يتوقف”.



وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق، مطلع الأسبوع، عملية عسكرية واسعة النطاق تحت اسم “سهام الشمال” ضد حزب الله في لبنان. هذه العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من اللبنانيين، وأدت إلى نزوح مئات الآلاف، بالإضافة إلى القضاء على معظم قادة الصف الأول لحزب الله، بما في ذلك زعيمه حسن نصر الله.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين المملكة والأمم المتحدة فيما يتعلق بالملف السوري، إضافة إلى استعراض جهود لجنة الاتصال الوزارية العربية وسوريا، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وتداعياتها على المنطقة.
أخبار متعلقة عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنانوزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي لسوريا
  • “غروندبرغ”: التطورات في لبنان تعيق التسوية السلمية في اليمن
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • غروندبرغ: الأحداث في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان