الأسبوع:
2024-09-28@22:20:20 GMT

فنادق الغردقة تحتفل باليوم العالمى للسياحة

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

فنادق الغردقة تحتفل باليوم العالمى للسياحة

نظمت فنادق الغردقة احتفالاً بمناسبة يوم السياحة العالمي بمشاركة المئات من السياح الأجانب من 25 جنسية أجنبية علي من جميع دول العالم علي رأسهم السياح الألمان وسط إجراءات أمنية وتنظيمية عالية المستوي.

وأكد علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم الاحتفالات، بأن فنادق الغردقة احتفلت بيوم السياحة العالمي بمشاركة مئات السياح الأجانب من 25 جنسية أجنبية في أجواء احتفالية مبهجة تعكس الاستقرار والأمن والأمان الذي تنعم به مصر لافتا إلى الاحتفال ضم فقرات موسيقية و فنية وفلكلور شعبي وشو روسي وفقرات استعراضية متنوعة بمشاركة آلاف السياح وفرق الانميشن والعاملين بالقطاع السياحي.

وأوضح خالد الصغير الخبير السياحي بفنادق الغردقة أن يوم السياحة العالمي يحتفل به العالم ويعود إلي عام 1980، تحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بيوم السياحة العالمي كاحتفالات دولية في 27 سبتمبر. من كل عام.

مؤكدًا أن يوم السياحة العالمي هو علامة فارقة في السياحة العالمية لافتًا إلى انتعاش السياحة بفنادق الغردقة وارتفاع نسبة الاشغالات بالفنادق بداية مع فصل الخريف متوقعاً موسم سياحي شتوي ناجح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة البحر الاحمر اليوم العالمى للسياحة السیاحة العالمی

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لـ «الزهايمر»

احتفلت كلية الطب، جامعة عين شمس باليوم العالمي لـ «الزهايمر»، بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية عن مرض الزهايمر وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات و الدكتورة هالة سمير سويد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتورة منار مصطفي عادل مأمون، رئيس قسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار.

تضمنت الاحتفالية عدة محاضرات توعوية للمجتمع ومقدمي الخدمة الطبية، حيث قدمت الدكتورة غادة محمد مراد، أستاذ ورئيس قسم التمريض النفسي والصحة النفسية جامعة عين شمس والأمين العام لجمعية الزهايمر مصر محاضرة حول أنشطة وخدمات جمعية الزهايمر مصر، وتحدثت عن تاريخ إنشاء الجمعية ودورها في رفع الوعي المجتمعي.

كما ألقى الدكتور محمد شوقي خاطر الأستاذ بقسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار محاضرة تفاعلية بعنوان: احمي نفسك من مرض الزهايمر، سلط من خلالها الضوء على أهمية الحياة الصحية والتواصل الفعال للحياة من مشاكل الذاكرة.

وألقت الدكتورة هبه جمال صابر الأستاذ المساعد بقسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار محاضرة بعنوان: الزهايمر مش بس نسيان.. .التغيرات النفسية والسلوكية، تحدثت فيها عن الأعراض النفسية و التغيرات السلوكية التي تصاحب مرض الزهايمر و كيفية التعامل معها.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار جهود كلية طب جامعة عين شمس في تعزيز التوعية المجتمعية عن مرض الزهايمر.

اقرأ أيضاًطريقة دفع مصاريف جامعة عين شمس إلكترونيا

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الأماكن الشاغرة في جامعة عين شمس علمي وأدبي

مقالات مشابهة

  • آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار
  • غداً السبت.. المنيا تحتفل باليوم العالمى للسياحة
  • شبوة.. استكمال الترتيبات لفعالية الاحتفاء باليوم العالمي للسياحة
  • المنيا تحتفل غدا باليوم العالمي للسياحة على المسرح الروماني
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لألزهايمر
  • عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لـ «الزهايمر»