الحرة:
2024-09-28@22:26:21 GMT

لم ننتهِ بعد.. أول تعليق لنتانياهو على مقتل نصرالله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

لم ننتهِ بعد.. أول تعليق لنتانياهو على مقتل نصرالله

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، السبت، إن إسرائيل "صفت الحساب" بقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، لكنه أكد أيضا أن المهمة لم تنتِ بعد وأمام إسرائيل "أيام مليئة بالتحدي".

وصرّح نتانياهو، في أول تعليق على مقتل نصرالله: "لقد صفينا الحساب مع المسؤول عن مقتل عدد لا يحصى من الإسرائيليين والعديد من مواطني الدول الأخرى، من بينهم مئات الأميركيين وعشرات الفرنسيين"، مضيفا أن إسرائيل وصلت إلى "ما يبدو أنه منعطف تاريخي" في الحرب ضد "أعدائها".

وقال نتانياهو إن القضاء على نصر الله يمثل نقطة تحول تاريخية يمكن أن تغير ميزان القوى في الشرق الأوسط.

وأضاف أن "القضاء على نصر الله كان خطوة ضرورية نحو تحقيق الهدف الذي حددناه، وهو إعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم وتغيير ميزان القوى في المنطقة لسنوات قادمة".

وتابع نتانياهو أن "نصر الله كان المحرك الرئيسي لمحور الشر الإيراني"، لافتا إلى أن "مهمتنا لم تنته بعد وأمامنا أيام مليئة بالتحدي".

وأكد نتانياهو أن "تصفيته (نصرالله)... تعزز (فرص) عودة أسرانا في الجنوب. وكلما رأى (زعيم حركة حماس يحيى) السنوار أن حزب الله لن يأتي لمساعدته بعد الآن، زادت فرص إعادة أسرانا"، مضيفا أن إسرائيل "مصممة على مواصلة ضرب أعدائنا".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل الظهر أن نصرالله قتل في الغارات الجوية التي نفّذتها طائرات حربية إسرائيلية الجمعة على ما أسماه الجيش "المقرّ الرئيسي" للحزب في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقُتل في الهجوم الذي قتل نصرالله نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، وفق ما أفادت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية السبت.

وأفاد بيان عسكري إسرائيلي أن قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله علي كركي وعدد غير محدد من قادة الحزب قتلوا أيضا الجمعة في العملية نفسها التي سوّت بضعة أبنية بالأرض. وأكّد مصدر مقرّب من حزب الله مقتل كركي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن رسمياً مقتل حسن نصر الله

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، أفيخاي أدرعي عبر إكس: "الإعلان رسميا عن تصفية الإرهابي حسن نصرالله".
وواصل الجيش الإسرائيلي السبت شن غارات مكثفة على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل الحزب، حيث نفذ الجمعة ضربة عنيفة على "مربع أمني" للحزب استهدفت بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية أمينه العام حسن نصرالله.

إذا تأكد مقتله..من يخلف حسن نصرالله؟ https://t.co/9Q5rDocoKp

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وقال مصدر مقرب من الحزب لوسائل إعلام بعد الغارات الأولى بعيد السادسة مساء، إن نصرالله "بخير"، لكن بعد مضي ساعات طويلة على الضربة لم يصدر أي إعلان رسمي عن الحزب.

مقالات مشابهة

  • بـ48 كلمة.. كيف جاء أول تعليق رسمي من سوريا على مقتل نصرالله؟
  • معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • حان الوقت لإتمام الاتفاقيات.. أول تعليق من بايدن على مقتل حسن نصرالله
  • أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لخامنئي بعد إعلان مقتل نصرالله
  • بـ80 طناً..إسرائيل تكشف بعض جوانب اغتيال اغتيال نصر الله
  • إسرائيل تعلن رسمياً مقتل حسن نصر الله
  • أول تعليق من نتانياهو على مقترح وقف إطلاق النار مع حزب الله