قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن الدور الذي تحاول الأمم المتحدة القيام به لمواجهة التحديات البازخة مثل التعامل الرقمي والجريمة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي لا يجب أن ينسينا التحديات المتعلقة بفشل منظومة الأمن الجماعي في ظل عجز منظومة الأمم المتحدة عن القيام بمهمتها الأساسية وهي حفظ السلام والأمن الدوليين.

منظومة نزع السلاح ومنع الانتشار النووي باتت في مهب الريح

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال كلمته في الأمم المتحدة، التي عرضتها قناة إكسترا نيوز، أن منظومة الأمن الجماعي بما في ذلك منظومة نزع السلاح ومنع الانتشار النووي باتت في مهب الريح، ولم يعد التلويح المباشر أو الضمني باستخدام السلاح النووي محض خيال آثم، بل شاهدناه كتهديدات مباشرة في الحرب الدائرة بغزة، ونراه بشكل يومي في سعي الدول النووية في تحديث ترسانتها.

وتابع: «التلميح باستخدام السلاح النووي دون اتخاذ خطوات جادة للتوصل لعالم خال من الأسلحة النووية أو إقامة المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط وفق مقررات مؤتمر المراجعة لمعاهدة منع الانتشار النووي وعلى رأسها مقرر الشرق الأوسط لعام 1995.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزير الخارجية الأمن السيبراني الذكاء الاصطناعي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية

قال صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، إن المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان، لافتًا إلى أن المملكة تنأى بنفسها عن الاستقطاب السياسي.
وأضاف سموه في كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المملكة تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.الكارثة الإنسانية في غزةوبين أن المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسورياعاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنانوأوضح سموه أن الجهود الدولية تتراخى في تطبيق القانون الدولي، مشيرًا إلى أن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يومًا بعد يوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية
  • وزير الخارجية: منطقة الشرق الأوسط تمر بظرف دقيق وأزمات مركبة
  • تهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيل
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • وزير الخارجية يُشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام
  • وزير الخارجية: الأسلحة النووية التهديد الأكبر للبشرية ويجب التخلص منها
  • وزير الخارجية يُشارك في فعالية تحت عنوان «اليوم العالمي للتخلُص التام من الأسلحة النووية»
  • واشنطن ترد على تهديدات بوتين بشأن السلاح النووي
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية