قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن الأجيال الشابة حول العالم، تطرح أستفسارات مشروعة، عن جدوى المنظومة الدولية متعددة الأطراف، ومردودها على حياة الإنسان المعاصر، هل توفر له الأمن؟، هل تساعده في مواجهة الفقر والجوع؟، هل تحميه من مخاطر تغير المناخ؟، هل تتيح له المعرفة وتعده للتعامل مع أفاق التكنولوجيا المتطورة؟.

هل تتدخل المنظومة الدولية لإنقاذ الشباب من الإرهاب؟

وتابع الوزير، خلال كلمته أمام الجميعة العامة في الأمم المتحدة، ونقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «هل تتدخل لإنقاذه في مواجهة الاحتلال والإرهاب والقتل والتدمير؟، هل تطبق معاييرا واحدة وشفافة وتكيل بنفس المكيال في جميع القضايا»، موضحا أنه في ظل ما شهدته تحضيرات قمة المستقبل، من أسئلة مشروعة مماثلة، وما انتهت إليه القمة من نتائج إيجابية، نرحب بها، لما مثلته من خطوة صحيحة صوب استعادة حيوية وفعالية المنظومة الدولية متعددة الأطراف، وفي القلب منها الأمم المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية والهجرة جنوب لبنان لبنان جيش الاحتلال المنظومة الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اليوم، في الفعالية السنوية لدعم أعمال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

#وزير_الخارجية: #المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع #غزة#اليوم @KSAMOFAhttps://t.co/d75xaObqI0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024دعم الأونرواوتم خلال الفعالية بحث ضرورة توفير الدعم اللازم "للأنوروا" لضمان استمرار تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.
أخبار متعلقة إرشاد وإعلام.. حضور لافت للروبوتات الذكية في معرض الكتابالجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخحضر الفعالية، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • وزير الخارجية: ندعو لتضافر الجهود الدولية لدعم بعثة السلام الجديدة في الصومال
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • وزير الخارجية يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الألباني على هامش فعاليات "الأمم المتحدة" (تفاصيل)
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تجنب ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات الدولية
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية