يمانيون../
أصدر تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بياناً نعى فيه سماحة الأمين العام لحزب الله، قائد المقاومة الإسلامية في لبنان، السيد حسن نصر الله، شهيد القدس والأقصى والأمة والإنسانية.

وأوضح التحالف في بيانه أن السيد حسن نصر الله استشهد وهو يدافع عن قضية الأمة، ومشاركاً في معركة “طوفان الأقصى”، بعد حياة مليئة بأعمال الجهاد ضد العدو الصهيوني، حيث نجح في توجيه ضربات قاسية له ودك معاقله في الأراضي المحتلة.

كما قدم التحالف أصدق التعازي والمواساة لعائلة الشهيد وقيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، بالإضافة إلى قيادات محور المقاومة، وعلى رأسهم قائد المسيرة التحررية، السيد المجاهد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، وكل شهداء الأمة في غزة والضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة.

وعبر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان عن فخره واعتزازه بالتضحيات التي قدمها شهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، اليمن، والعراق، ودورهم البارز في دعم معركة “طوفان الأقصى”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى حسن نصر الله وتدين جريمة الاحتلال.. شهيد في معركة الطوفان

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، أمين عام حزب الله حسن نصر الله عقب اغتياله بقصف إسرائيلي عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية، مشددة على إدانتها استهداف الاحتلال الإسرائيلي المباني السكنية في العاصمة اللبنانية.

وقالت حماس في بيان عبر حسابها على منصة "تلغرام"، "تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم استشهاد سماحة السيّد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي ارتقى شهيدا مع ثلة من إخوانه القادة، في معركة طوفان الأقصى وعلى طريق القدس، وإسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني".

وأضافت "نتقدم  بخالص التعازي والمواساة والتضامن إلى الشعب اللبناني الشقيق والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان"، مشيرة إلى أنها تدين "بأشد العبارات هذا العدوان الصهيونيّ الهمجي واستهداف مبانيَ سكنية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، ونعد ذلك عملا إرهابيا جبانا، ومجزرة وجريمة نكراء، تُثبت مجددا دموية ووحشية هذا الاحتلال".


وشددت على أن هذه الجريمة تثبت أيضا أن الاحتلال هو "كيان مارق مستهتر بكل القيم والأعراف والمواثيق الدّولية، وبات يهدّد بشكل سافرٍ الأمن والسّلم الدّوليين، في ظل الصمت والعجز والتخاذل الدولي".

وتابع البيان: " وإذ ننعى بكلّ معاني الصَّبر والاحتساب سماحة السيّد حسن نصر الله وإخوانه، فإننا نستذكر بكل فخر واعتزاز سيرته ومسيرته الحافلة بالتضحيات في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك، والمواقف المشرّفة الدَّاعمة لشعبنا الفلسطيني ومقاومتنا الباسلة وحقوقنا المشروعة".


وحملت حماس "الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة، كما تتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية باستمرار دعمها لهذا الاحتلال سياسيا ودبلوماسيا وعسكريا وأمنيا واستخباريا".

وشددت الحركة الفلسطينية، على "تضامنها المطلق ووقوفها صفا واحدا مع الإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، الذين يشاركون شعبنا ومقاومتنا في معركة طوفان الأقصى دفاعا عن المسجد الأقصى، وعن حقوق شعبنا المشروعة وتطلعاته في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، وهو المسار الذي يجب أن تلتّف حوله كل قوى الأمة الحية وجماهيرها والأحرار والأشراف في العالم".

وأشارت إلى أن "هذه الدماء الطاهرة التي سالت على أرض لبنان في معركة إسناد شعبنا ومقاومتنا في ظلال طوفان الأقصى، وهي تمتزج مع دماء قوافل الشهداء في قطاع غزَّة العزَّة وفي ضفة الإباء والصمود والقدس، ستكون لعنة تطارد هذا العدو الصهيوني، وستعبّد بنورها وامتدادها طريق شعبنا ومقاومتنا، الذي لا يعرف الانكسار أو الاستسلام".

وأوضحت حماس، أن "التاريخ أثبت أن المقاومة ضدَّ العدو الصهيوني، بكافة فصائلها وأماكن وجودها، كلَّما يمضي قادتها شهداء، سيخلفهم على ذات الدَّرب جيلٌ من القادة أكثر بأسا، وأشد قوة وإصراراً على مواصلة المواجهة مع هذا العدو الصهيوني حتى دحره وزواله عن أرضنا ومنطقتنا".

وأضاف "إننا على ثقة ويقين بأن هذه الجريمة  وكل جرائم الاحتلال واغتيالاته، لن تزيد المقاومة في لبنان وفي فلسطين  إلا إصرارا وتصميما، ومضيا بكل قوّة وبسالة وكبرياء، على درب الشهداء، والوفاء لتضحياتهم، والسير على نهجهم وخطاهم، ومواصلة طريق المقاومة والصمود حتى النصر و دحر الاحتلال".


واختتمت بيانها بالقول "رحم الله سماحة السيّد حسن نصر الله ورفاقه وإخوانه القادة، الذين ارتقوا معه شهداء على درب تحرير القدس والأقصى، في معركة طوفان الأقصى المتواصلة، ونسأل الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم عائلاتهم وإخوانهم وذويهم والشعب اللبناني الشقيق، جميل الصبر وحسن العزاء، وإنَّا لله وإنّا إليه راجعون".

وفي وقت سابق السبت، أعلن حزب الله، السبت، رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وقبل ذلك، شدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، على نجاحه في اغتيال  نصر الله بعد قصف على ضاحية بيروت الجنوبية. وأعلن أيضا عن اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعدد آخر من القادة في الحزب اللبناني.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعي أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتدين جريمة الاحتلال.. شهيد في معركة الطوفان
  • حماس تنعي نصر الله
  • تحالف الأحزاب يدين استهداف العدو الصهيوني احياء سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • »طوفان الأقصى« معركة الأمة الإسلامية
  • رسائل تضمنها بيان تحالف الأحزاب اليمنية بمناسبة ثورة 26 سبتمبر