ما زالت تحذيرات السلطات الأمريكية مستمرة وسط حالة من الذعر والقلق، من قوة إعصار هيلين، خاصة مع قدوم الظاهرة الجوية الأكثر خطورة وهي العواصف العاتية أو جدار الماء، حسب السلطات، والذي تهدد حياة ملايين الأشخاص، بالغرق في منازلهم إذا لم يستجيبوا للتحذيرات وإخلاء المناطق الخطيرة.

حدث جوي مدمر

ظروف لا يمكن البقاء عليها، تواجهها فلوريدا وجورجيا، بسبب خطر العواصف العاتية، أو كما أطلقت عليه الأرصاد الأمريكية «جدار الماء»، وهو حدث جوي مدمر وصف بأنه أكثر فتكًا من الرياح يشتد مع ضرب إعصار هيلين للولايات المتحدة، حسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مع ضرب إعصار هيلين الولايات المتحدة الأمريكية، تشتد قوة جدار الماء، الذي وصفه خبراء الأرصاد بأنه الظاهرة الجوية المدمرة، مما يسبب ارتفاع في الأمواج ومن الممكن أن تتحول إلى فيضانات قوية وخطيرة، واسعة النطاق، وهو ما قد يكون كارثيًا بشكل خاص في خليج أبالاتشي.

سبب حدوث جدار الماء

السبب الرئيسي في حدوث العواصف العاتية أو جدار الماء، هو الأعاصير، وذلك من خلال إثارة مياه المحيط، مما يتسبب جدار الماء الضخم، في ارتفاع يصل إلى 20 قدمًا باتجاه الساحل: «العاصفة العارمة تحدث عندما يتم دفع المياه الساحلية نحو الشاطئ بسبب قوة الرياح القوية، مما يتسبب في ارتفاعها بشكل غير طبيعي وحدوث فيضانات مدمرة» وفق الدكتورة أليسون كوب، خبيرة الأعاصير في قسم الفيزياء في إمبريال كوليدج لندن.

العواصف العاتية أو جدار الماء، أكثر خطورة وفتكًا من الرياح، وذلك لأنها أكثر قوة ويمكنها أن تسبب المزيد من الضرر، وفق خبراء الأرصاد الأمريكية، وهو ما دفعها إلى إطلاق صافرات الإنذار، وعلى الرغم من خطط الإنذار المبكر والإخلاء من شأنها أن تنقذ العديد من الأرواح، إلا أن الأضرار التي قد تلحق بالمنازل والمجتمعات المحلية سوف تستمر لعدة أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار هيلين إعصار عواصف الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات مدمرة فيضانات إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟.. نتائج غير متوقعة

اللبن من المشروبات التي لا غنى عنها لبناء الجسم، وما لا يعرفه الكثيرون أنّه عند إضافة بعض التوابل قد تعزّز قيمته الغذائية، على الرغم من أن البهارات معروفة بوظيفتها بإضفاء نكهة مميزة على الأطعمة، فإنّها لا تقتصر على إضافة طعم لذيذ للأطباق، فماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟

ماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟

اللبن مليء بالعناصر الغذائية المفيدة، وعند إضافة بعض التوابل إليه يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وعلاج العديد من الأمراض، وهو ما أوضحه الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، بأنّ الجمع بين بعض التوابل واللبن يساعد في إدارة الوزن بشكل فعال، ويعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم.

وبحسب موقع «Times of India»، المتخصص في الشؤون الصحية، فإنّ إضافة الكركم أو الزنجبيل أو القرفة أو الكاري من أكثر التوابل التي تعزز معدلات التمثيل الغذائي؛ وهما أقوياء لمضادات الالتهابات وللأكسدة، ويساعد على حرق الدهون بشكل أسهل، ويمكنك إضافته للنظام الغذائي والمداومة عليه، لما به من خصائص مضادة للميكروبات يمكنها دعم صحة الأمعاء وتعزيز الهضم، ووفقًا لحديث «عفيفي»، لـ«الوطن»، فإنّ له العديد من الفوائد تتمثل في التالي:

تخفيف آلام المعدة. تقليل الالتهابات في الجسم. تعزيز جهاز المناعة. تحسين الهضم. دعم صحة الفم بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. عند إضافة التوابل إلى اللبن يخلق مركبات يمكن أن تساعد في تحفيز الإنزيمات الهضمية.

طريقة إضافة التوابل إلى اللبن

لتحضير هذا المزيج، عليك:

مزج نصف ملعقة صغيرة من أي نوع من التوابل السابق ذكرها. وضعه في كوب دافئ من الحليب. قُم بتحليته بالعسل لتعزيز النكهة.

مقالات مشابهة

  • صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات
  • عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار قوي يخلف دمارا واسعا بأمريكا (شاهد)
  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • دمية غامضة تثير الذعر في شوارع إنجلترا.. ماذا تقدم «ليلى» للأطفال؟
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • أمريكيون يستغيثون مع اشتداد إعصار «هيلين» المدمر (فيديو)
  • ماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟.. نتائج غير متوقعة
  • يهدد حياة الملايين.. 10 معلومات عن إعصار هيلين
  • الإعصار هيلين يتجه نحو ولاية فلوريدا الأميركية