الرؤية- أحمد السلماني

ينتظم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في معسكر داخلي لمدة 12 يوما قبل مواجهة الكويت في العاشر من أكتوبر في مجمع السلطان قابوس الرياضي، ومن ثم الأردن في 15 من ذات الشهر باستاد عمّان الدولي في العاصمة الأردنية، وذلك ضمن حسابات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وانطلقت تدريبات منتخبنا تمام الساعة السابعة من مساء الامس السبت وسط حضور رسمي واعلامي.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ خطوة جريئة بإقالة الجهاز الفني السابق بقيادة التشيكي شيلهافي وتعيين المدرب الوطني رشيد جابر، والذي أعلن عن قائمة تضمّ 28 لاعبًا.

وأعلن اتحاد الكرة عن الجهاز الفني المعاون لمدرب المنتخب، حيث استعان رشيد جابر بيعقوب الصباحي وعمار شفيق وعادل عباس كمساعدين ومحمد وسيم معد بدني والشغذفي المبروكي مدربا لحراس المرمى.

وضمت القائمة 23 لاعبا كانوا ضمن قائمة التشيكي  لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية والتي خسرها الأحمر بنتيجة صفر / 1 و 3/1، في حين تم استدعاء مدافع نادي السيب محمد رمضان العامري وجناح النصر يزيد المعشني، وتم استدعاء الظهير الأيمن لنادي النصر ملهم السنيدي وجناح نادي الخابورة أحمد الريامي لأول مرة لصفوف المنتخب الأول.

 وتضم قائمة المنتخب كلا من: في حراسة المرمى إبراهيم المخيني (النهضة) وفايز الرشيدي (صحار) وإبراهيم الراجحي (النصر)، ولخط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي ومحمد رمضان العامري وعلي البوسعيدي وأمجد الحارثي (السيب) وخالد البريكي (الشباب) وغانم الحبشي وعبدالعزيز الشموسي وأحمد الكعبي (النهضة) وملهم السنيدي (النصر)

وفي خط المنتصف حارب السعدي وناصر الرواحي وعبدالله فواز عرفة (النهضة) وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري (السيب) ويزيد المعشني (النصر) وأحمد الريامي (الخابورة) وسلطان المرزوق (ظفار) وحاتم الروشدي (الشباب) وصلاح اليحيائي (الخالدية البحريني)

وفي الهجوم عبدالرحمن المشيفري وعمر المالكي (السيب) وعصام الصبحي (الشباب) ومحسن الغساني (بانكوك يونايتد التايلندي).

ووفق لوائح الفيفا، سيتعين على المدرب رشيد حابر استبعاد 5 لاعبين من القائمة الحالية قبل مواجهة الكويت، ومن المنتظر أن يلتحق محسن الغساني بالمنتخب في 7 أكتوبر.

وتبدو مهمة جابر صعبة في استعادة ثقة الجمهور بالمنتخب، لأن المنتخب قادم من خسارتين، لكن الفوارق ليست كبيرة ولا زال المشوار في بدايته.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخباً للمرحلة النهائية من التصفيات، وسيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

ويدخل "الأحمر العماني" هذه المرحلة من التصفيات للمرة الرابعة في تاريخه، بعد مشاركاته السابقة أعوام 2002 و2014 و2022.

ورغم أن سجل "برازيل الخليج" في هذه المرحلة يشير إلى 7 انتصارات فقط، مقابل 13 خسارة و8 تعادلات، إلا أن الطموح يبقى كبيرا لتحقيق الحلم العالمي للمرة الأولى، بعد ان اعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب عن حملة "كلنا معك" لتوحيد الجهود الرسمية والجماهيرية خلف الأحمر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مؤتمر السوبر الإفريقي.. عمر جابر: قمة الأهلي والزمالك هي الأهم في العالم

قال عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إنهم سعداء بالتواجد في المملكة العربية السعودية لخوض لقاء السوبر الأفريقي ويتقدم بالشكر للجميع على حسن الاستضافة.

وأضاف اللاعب في المؤتمر الصحفي:" لدينا غداً مباراة كبيرة، وديربي هو الأهم في العالم وليس العرب وأفريقيا".

وواصل عمر جابر قائلاً:" نتمنى أن يحالفنا التوفيق في لقاء الغد، وأن تكون بداية موسم قوي ويكون التوفيق حليفنا".

وتابع قائلاً:" هذه المباراة الجميع ينتظرها، وجماهير الزمالك له شكل خاص سواء داخل مصر أو خارجها ودائماً يساند الفريق ويدعمه، ونتطلع للفوز باللقب من أجل إسعادهم".

وأضاف عمر جابر:" الأفضلية تكون للفريق صاحب التوفيق والحظ في هذا اليوم، ولدينا تركيز وثقة في الجميع لتحقيق الفوز والتتويج باللقب".

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الأهلي مساء غداً الجمعة المقبل على لقب كأس السوبر الأفريقي على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة لمتابعة المراحل النهائية لمشروع تطوير التجلي الأعظم
  • بيراميدز يُقرر خوض معسكر إعداد مغلق فى تركيا استعدادًا للموسم الجديد
  • 12 يومًا تُعدّ الأحمر لمواجهتي تصحيح المسار بتصفيات المونديال
  • فوز فريقي "المنشية وبتمدة" ببنها في التصفيات النهائية لخماسي كرة القدم بدورى اتحاد مراكز الشباب
  • الحضيري يأمل بخطف أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية
  • تعرف على موعد انطلاق معسكر المنتخب المقبل
  • موعد بداية معسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي موريتانيا
  • مؤتمر السوبر الإفريقي.. عمر جابر: قمة الأهلي والزمالك هي الأهم في العالم