اجتماع طارئ للإطار التنسيقي بمكتب السوداني: اغتيال نصر الله بداية النصر وحياة جديدة للامة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال حسن نصر الله .. قُتل بقنابل وزنها 80 طنا

خلال الساعات الماضية، تصدرت عملية اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، عمليات البحث، خاصة أنه قُتل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت مع عدد من قيادات الحزب، باستخدام نحو 80 قنبلة من نوع «خارقة للتحصينات» تتضمَّن الواحدة منها على ما يقرب من طن متفجرات، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

وفيما يلي، تعرض جريدة «الوطن» تفاصيل جديدة في عملية اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، أمس الجمعة، في السطور التالية:

تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله

وكشفت صحيفة واينت العبرية، تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال أمين حزب الله حسن نصر الله، حيث استخدم جيش الاحتلال سربًا من المقاتلات الجوية الإسرائيلية والتي تحمل رقم 69 والمعروفة باسم «المطارق» والتي تُعرف بأنها «نظام جديد».

وأضاف الموقع العبري، إن سلاح الجو الإسرائيلي، استخدم في الهجوم، مقاتلات إسرائيلية من طراز F-15، شاركت في الغارة التي استهدفت المركز الرئيسي لحزب الله، حيث كان حسن نصر الله يجتمع مع عدد من قياداته.

قائد السرب لم يكن على علم بالهدف

وأوضحت الصحيفة العبرية أن قائد سرب 69 لم يكن على علم بالشخصية التي سيتم اغتيالها، إلا قبل التنفيذ بساعات قليلة.

وأضاف التقرير أن جيش الاحتلال هاجم نحو 140 هدفا لحزب الله اللبناني، ومن بين تلك الأهداف منصات إطلاق صواريخ التي تستخدم في تخزين الأسلحة، والتي تم استخدامها في قصف شمال الأراضي المحتلة والوصول إلى تل أبيب.

مشاهد من اغتيال حسن نصر الله

وكشفت وسائل إعلام العبرية، عن مقطع فيديو للحظات اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، حيث تم إلقاء قنابل تزن نحو ألفي رطل في تنفيذ تلك الهجمات.

وبحسب جيش الاحتلال فإنه تم استهداف نصر الله بضربة دقيقة، على مقر القيادة المركزية لجماعة حزب الله، والذي قيل إنه يقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت، ما أسفر عن تسوية عدد من المجمعات السكنية بالأرض.

ورفض جيش الاحتلال التعليق على ما إذا كانت القنابل التي تم إلقاؤها على الضاحية الجنوبية أمريكية أم لا.

وبحسب التقارير العبرية، فإن الجيش يحتفظ ضمن ترسانته بعدد القنابل التي استخدمها وهي «خارقة التصحينات» Bunker Buster والتي تزن ألف رطل، ومصممة لاختراق أهداف تحت الأرض، وفق أسوشيتد برس.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال حسن نصر الله .. قُتل بقنابل وزنها 80 طنا
  • مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني
  • رسالة إلى العراق في اغتيال نصر الله.. إسرائيل تمتلك بنك أهداف وترقب لـخريطة عمليات جديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن عملية اغتيال جديدة في صفوف حزب الله
  • الإطار التنسيقي العراقي: أمريكا الشيطان الأكبر متورطة في اغتيال السيد نصرالله
  • «الحريري»: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة
  • نيويورك تايمز: المرشد الإيراني يدعو إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي
  • بمشاركة «التضامن» و«الصحة».. «الهلال الأحمر» يعقد اجتماع مجلس الإدارة للمشاركة في «بداية جديدة»
  • عملية اغتيال جديدة تقضي على قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت