قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن العدوان الإسرائيلي المستمر والغاشم على قطاع غزة، والعدوان الحالي على الضفة الغربية يمثل وصمة عار حقيقية على جبين المجتمع الدولي ومؤسساته العاجزة عن ممارسة الحد الأدنى من الجهد والضغط لوقف هذا العدوان.

وأضاف عبد العاطي، خلال كلمته أمام الجميعة العامة في الأمم المتحدة، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المجتمع الدولي يحتاج إلى أشهر طويلة ليبدأ في المطالبة بوقف هذا العدوان الغاشم، متابعًا: «ندين بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير والذي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهاوية، ونؤكد الرفض التام والإدانة الكاملة للعداون الإسرائيلي الراهن على لبنان».

وواصل: «العدوان الإسرائيلي على لبنان يشكل إنتهاكا صارخا لسيادتها وسلامة الشعب اللبناني واستقلاله السياسي»، لافتًا إلى أن الأولوية القصوى في الوقت الحالي هي وقف حمام الدم بشكل فوري ودائم وغير مشروط والوقوف أمام أي محالة لتصفية القضية الفلسطينية من خلال النزوح أو إحلال السكان، فضلًا عن النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان

وزير الخارجية الأمريكي: الشرق الأوسط والعالم يمر بلحظات خطيرة

وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية العدوان الإسرائيلي بدر عبدالعاطي العدوان الإسرائيلي على لبنان وزير الخارجية والهجرة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم

كشف الإعلامي مصطفى بكري مستجدات الأوضاع في لبنان، مشيرا إلى أن الحرائق تشتعل في كل مكان ببيروت، والمنازل تهدم على ساكنيها، بسبب القنابل الصهيونية المصنعة بأيدٍ أوروبية، لافتا إلى أن جيش الاحتلال يستعرض قوته لقتل المواطنين والوصول للعمق اللبناني.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أن قادة المقاومة يتم اغتيالهم في اجتماعاتهم السرية، ونتيناهو قال، إنه بدأ بناء وتنفيذ شرق أوسط جديد (إسرائيل الكبرى من النيل للفرات).

ونوه مصطفى بكري إلى أن المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم، خاصة وأن نتنياهو لا يرغب في وجود غير يهودي في الأرض المحتلة، مناشدا كل إعلامي يدافع عن رد فعل تل أبيب تجاه حزب الله اللبناني بالكف عن خطاباتهم واعتداءاتهم على الإسلام والمسلمين والمرأة المسلمة والمقاومة الفلسطينية.

واستكمل قائلا: الصهاينة في النهاية ينتهون ويخرجون من فلسطين دون القضاء على المقاومة أو تجريد الفلسطينيين من أدواته وآلياته، وإنما فقط يبيد البشرية ويخرب ويدمر ويقتل عشرات الآلاف.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية: أولوية مصر القصوى وقف حمام الدم في المنطقة بشكل فوري
  • وزير الخارجية العراقي: توسيع رقعة الحرب بالمنطقة يفضي إلى تبعات خطيرة
  • وزير الخارجية الأردني يدعو لوقف التصعيد بالمنطقة وتحمل مجلس الأمن مسؤولياته  
  • المنتدى الإقليمي للاستشارات: الأفق السياسي مغلق أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم
  • القاهرة: وقف حمام الدم في غزة سيؤدي إلى الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: حرب غزة صراع أساسي انبثقت منه كل التوترات بالمنطقة