(CNN)-- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لمذيع شبكة CNN ولف بليتزر، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات برية محتملة في لبنان، لكنه لن ينفذها إلا إذا لزم الأمر. 

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر، السبت، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي تحدث مع قوات الاحتياط في وقت سابق من هذا الأسبوع حول هذا الخيار.

وأوضح ليرنر: "لكن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بحزب الله هو استعادة الأمن والسلامة في شمال إسرائيل حتى يتمكن 60 ألف إسرائيلي تم إجلاؤهم من المنطقة من العودة إلى ديارهم".

وفيما يتعلق بمقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال ليرنر إن الجيش الإسرائيلي استهدفه لأنه "كان يبني ترسانة ضخمة من الأسلحة"، بما في ذلك 200 ألف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار لغرض وحيد هو "خوض حرب مع إسرائيل".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل كانت تجري عمليات مراقبة استخباراتية مكثفة منذ عام 2006 لفهم حزب الله.

وأضاف ليرنر أن إسرائيل نفذت غارات جوية قبل وبعد مقتل نصر الله، مما أدى إلى القضاء على مسؤول استخباراتي كبير وأصول استراتيجية تابعة لحزب الله.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعد تأكيد استشهاد نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلّق: مستمرون بالقصف

أكد حزب الله اليوم استشهاد أمينه العام السيد حسن نصرالله، وذلك بعد الضربة الإسرائيلية على الضاحية أمس الجمعو.   وفي هذا السياق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل عدّلت تعليمات الجبهة الداخلية بناءً على توجيهات وزير الدفاع، مضيفًا أن نصرالله كان لوقت طويل من أكبر أعداء إسرائيل.   وأكد أن الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف مواقع وقادة حزب الله في لبنان، وأشار إلى أن وزير الدفاع أصدر قرارًا بعدم السماح بالتجمعات تحسبًا لأي تصعيد.

كما أضاف المتحدث أن الجيش الإسرائيلي سيفعل كل ما هو مطلوب لضمان عودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، مؤكدًا أن الأيام القادمة ستكون مليئة بالتحديات. ودعا الجمهور للالتزام بالتعليمات، مشددًا على حالة التأهب للدفاع والهجوم.





مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله تلقى ضربة موجعة
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • بعد تأكيد استشهاد نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلّق: مستمرون بالقصف
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نحن مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نعلن رسمياً عن تصفية ‎حسن نصرالله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال السيد نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • يستخدمها حزب الله... بين لبنان وسوريا إليكم ما استهدفته إسرائيل اليوم