وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت قتل إسرائيل حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية بأنه "إجراء عادل" بالنظر للعديد من ضحاياه، وقال إن الولايات المتحدة تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران.

وقال بايدن إنه وجه وزير الدفاع لويد أوستن لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من خطر اندلاع حرب أوسع نطاقا.



I spoke twice with Israeli Minister of Defense Yoav Gallant yesterday about events in Lebanon. I expressed my full support for Israel’s right to defend itself and its people against Iranian backed terrorist groups. I stressed that the United States is determined to prevent Iran… — Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) September 28, 2024
وأضاف أن الولايات المتحدة تهدف في النهاية إلى تهدئة الصراعات الجارية في غزة ولبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية. ولم يعلق على ما قاله الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بأن مقتل نصر الله سيقابل بالثأر.

من جانبه، قال أوستن إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت وأكد له دعم بلاده لإسرائيل والتزامها بالدفاع عن أمنها.

وظُهر السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة، موضحا في بيان أن "سيد المقاومة انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدا عظيما قائدا بطلا مقداما شجاعا حكيما مستبصرا مؤمنا".

الأسبوع الماضي، اعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أن اغتيال الاحتلال الإسرائيلي، القيادي في حزب الله بلبنان، إبراهيم عقيل، يحقق العدالة بحق الحزب الذي تدعمه إيران، بحسب تعبيره.

وتابع سوليفان، الذي كان يتحدث للصحفيين في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، أنه لا يزال يرى سبيلا لوقف إطلاق النار في غزة، لكن الولايات المتحدة "لم تصل بعد إلى مرحلة نكون فيها مستعدين لطرح شيء على الطاولة".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح السبت عن 783 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية بايدن غزة الاحتلال امريكا احتلال غزة بايدن طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مزيدا من العمليات ضد حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنه وافق على خطط لمزيد من العمليات العسكرية ضد حزب الله اللبناني.

وأوضح هاليفي في مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي لجيش الاحتلال الإسرائيلي: «لقد أكملت للتو تقييما للوضع ووافقت على خطط للقيادة الشمالية، نواجه أياما صعبة».

اغتيال حسن نصر الله

هذا وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد بشكل رسمي في وقت سابق من اليوم السبت، مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بغارة شنها سلاح الجو الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، على العاصمة اللبنانية بيروت.

من جهته، نعى حزب الله في لبنان، اليوم السبت، الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتياله في غارة جوية مع عدد من قيادات الجماعة، في غارة ضخمة استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، أمس الجمعة.

1640 شهيدا و8408 جرحى ضحايا التصعيد الإسرائيلي على لبنان 

وفي سياق آخر، أعلن فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 1640 شهيدًا و8408 جرحى.

وأفاد «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، بوقوع عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية في التصعيد على لبنان.

كما دعت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان رسمي اليوم السبت، مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات غير الطارئة، لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان.

جيش الاحتلال يعلن رفع جهوزيته استعدادا لأي تصعيد

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه رفع جاهزيته، استعدادا لأي تصعيد وعلى عدة جبهات وذلك بعيد تأكيد حزب الله رسميا مقتل الأمين العام حسن نصر الله، فضلا عن علي كركي المسؤول عن الجبهة الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يعلق على اغتيال نصرالله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • بايدن يعلق على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله
  • بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مزيدا من العمليات ضد حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟