أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني اليوم السبت، مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX".
ويأتي هذا ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية - أحد برامج رؤية المملكة 2030-، بهدف إكساب المهارات المتوافقة مع التغيرات السريعة في سوق العمل.
أخبار متعلقة الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيزأخفوا جريمتهم بمستودع أخشاب.

. ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة بالرياضبالإضافة إلى تطوير الكفاءات الوطنية وتنمية قدراتهم البشرية بما يسهم في تعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.تطوير الكفاءات الوطنيةوتسعى مبادرة "MicroX" التي يعمل على تنفيذها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني إلى تقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا، عبر منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX.
وتعمل الجامعات السعودية على تقديم كل تلك البرامج، بشكل متوائم مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل السعودي، ويضمن مواكبتها للمتغيرات السريعة.
وتستهدف المبادرة الطلاب الجامعيين، والباحثين عن عمل، ومن هم على رأس العمل، سعيًا لإكسابهم مهارات من خلال تزويدهم بالخبرات حيث بُنيت بالتنسيق والمواءمة مع مختلف القطاعات، وصُممت بحسب احتياجات الجهات والقطاعات.
كما ستعزّز التكامل والاقتصاد التشاركي، من خلال شراكات إستراتيجية مع أكثر من 200 شريك إستراتيجي، وجامعات محلية ودولية ومؤسسات أكاديمية وجهات التوظيف، لإتاحة فرص تعلُّم متنوعة لمواكبة متطلبات المستقبل في مجالات مختلفة كالابتكار وريادة الأعمال والصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع والثقافة والترفيه.

ضمن جهودنا في تحقيق مستهدفات #رؤية_السعودية_2030 لمنظومة تعليمية رقمية تكاملية؛ تأتي مبادرة #البرامج_الجامعية_القصيرة @MicroX_SA بشراكة مع القطاعات الحيوية والجامعات السعودية، لتواصل خطواتها نحو مستقبل وطني أكثر ازدهارًا.
سجل الآن:https://t.co/cDBCWl3jSr#MicroX_SA pic.twitter.com/04Oyi9xea9— المركز الوطني للتعليم الإلكتروني (@NELC_SA) September 28, 2024التعليم في السعوديةوتضم البرامج مجموعة من المزايا كالمرونة، إذ يمتاز كل برنامج بكونه قابلًا للتخصيص مما يمكّن المتعلم من اختيار رحلته التعليمية المناسبة وفق المتطلبات المهنية، وقصيرة ترتبط بمتطلبات سوق العمل، كما تتوافق بشكل كبير مع المتغيرات القطاعية.
هذا بالإضافة إلى كونها رقمية لضمان إمكانية الوصول ودعم تجارب التعلم السلسة والمرنة، وتمتاز أيضًا بتركيزها على القطاعات الحيوية والتخصصية التي تسهم في تعزيز تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 مثل: قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، وتقنية المعلومات، والسياحة والضيافة، والثقافة والترفيه، والصناعة والثروة المعدنية، والبناء والعقارات، وغيرها من القطاعات.
وتعكس مبادرة البرامج الجامعية القصيرة اهتمام القيادة الرشيدة بتنمية رأس المال البشري وتعزيز قدرات المواطنين والمواطنات، سعيًا للوصول إلى أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض المركز الوطني للتعليم الإلكتروني التعليم في السعودية تعليم السعودية الجامعات السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

نقيب أطباء لبنان: إطلاق خط ساخن لتقديم الدعم لمصابي الغارات الإسرائيلية

أكد نقيب الأطباء اللبنانيين الدكتور محمد صافي، أن النقابة تعمل على متابعة الحالات الحرجة والإصابات جراء العدوان الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وتابع: «أعددنا الخطط اللازمة كافة، وأطلقنا خطا ساخنا لتقديم الدعم لمصابي الغارات الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • لهواتف أندرويد.. احذر هذه البرامج الضارة
  • 4530 زائراً لمعرض التخصصات الجامعي
  • نقيب أطباء لبنان: إطلاق خط ساخن لتقديم الدعم لمصابي الغارات الإسرائيلية
  • السفير البريطاني: نسعد بمساعدة مصر لتعزيز دورها عالميا وتحقيق أهداف رؤية 2030
  • إطلاق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عددا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عدداً من ملفات العمل
  • جمارك دبي تعلن عن مبادرة نوعية لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً