سبتمبر 28, 2024آخر تحديث: سبتمبر 28, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون أوكرانيون ومن الأمم المتحدة إن روسيا هاجمت مستشفى في سومي بشمال شرق أوكرانيا في وقت مبكر من صباح السبت، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 19 آخرين على الأقل.

وقالت دانييل بيل، رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا، إن “ذخائر متسكعة” – أو طائرات بدون طيار انتحارية – ضربت مستشفى سانت بانتيليمون السريري في هجومين بفارق 45 دقيقة.

وقالت: “وقعت معظم الوفيات خلال الضربة الثانية، التي ضربت عندما وصل المستجيبون الأوائل إلى الموقع وحاول المرضى الإخلاء”.

وقال مجلس مدينة سومي إن 22 شخص طلبوا المساعدة الطبية وتم إدراج 20 على أنهم مصابون في هجمات الطائرات بدون طيار، والتي قالت إنها ألحقت أضرارًا بتسعة مبان شاهقة بالإضافة إلى المستشفى.

وفي وقت متأخر من يوم السبت، قال موقعه على الإنترنت إن 14 شخصًا كانوا في المستشفى، ستة منهم في حالة خطيرة.

وقالت بيل إنها كانت في سومي الأسبوع الماضي لمتابعة الهجوم المميت الذي وقع في 19 سبتمبر/أيلول على مركز لرعاية المسنين والذي أسفر عن مقتل مدني واحد على الأقل وإصابة 13 آخرين، وذكرت هجوم وقع في 13 أغسطس/آب على مجمع مستشفى آخر في المدينة.

وقالت “إن المرافق الطبية محمية بموجب القانون الإنساني الدولي ولها الحق في حماية خاصة. ولا ينبغي أن تكون هدفاً للهجوم”، مضيفة أن 33 مدني قتلوا وأصيب 132 في مدينة سومي والمنطقة المحيطة بها منذ 6 أغسطس/آب.

وقال ممثلو الادعاء الأوكرانيون إنه في وقت الهجمات التي وقعت صباح السبت كان هناك 86 مريضا و38 من أفراد الطاقم في المستشفى.

نشر المستشفى صورة على صفحته على فيسبوك قالت إنها تظهر أحد القتلى، وهي ممرضة وأم لابنتين تدعى تاتيانا تيخونوفا.

وقال وزير الداخلية إيغور كليمنكو على تيليجرام “إن الهجوم الأول أسفر عن مقتل شخص واحد وإتلاف أسقف عدة طوابق من المستشفى”.

وقالت هيئة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا على فيسبوك إن تسعة أشخاص قتلوا، بمن فيهم موظف في الشرطة الوطنية، وأصيب 20 آخرون.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تليجرام “يجب على كل من يتحدث في العالم عن هذه الحرب أن ينتبه إلى المكان الذي تضرب فيه روسيا. إنهم يقاتلون المستشفيات والأهداف المدنية وأرواح الناس”.

وأضاف: “القوة فقط هي التي يمكنها إجبار روسيا على السلام. السلام من خلال القوة هو الطريق الصحيح الوحيد”.

لم يحدد كليمنكو الأسلحة المستخدمة في هجمات يوم السبت. وقالت الإدارة الإقليمية والقوات الجوية إن الضربة نفذتها طائرات بدون طيار، حددها بيل على أنها ذخائر متسكعة.

أصبحت الهجمات على مدينة سومي ومنطقة سومي أكثر تكراراً منذ أن شنت القوات الأوكرانية عملية في منطقة كورسك الروسية في أغسطس واستولت على عشرات المستوطنات.

تقع مدينة سومي على بعد 32 كيلومترًا فقط (20 ميلاً) من الحدود الروسية، وكانت القوات الروسية، التي بدأت غزوًا واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022، تهاجم المنطقة والمدينة بطائرات بدون طيار وقنابل موجهة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مدینة سومی بدون طیار عن مقتل

إقرأ أيضاً:

مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري

أعلنت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية يوم السبت عن وقوع حادث مأساوي في جزر الكناري، حيث انقلب قارب يقلّ 84 مهاجراً، مما أسفر عن مقتل تسعة منهم على الأقل.

اعلان

جاء هذا الحادث بعد تلقي مركز الإنقاذ في تينيريفي مكالمة طوارئ من أحد المهاجرين على متن القارب، مما أدى إلى نشر خدمات الإنقاذ التي تمكنت من إنقاذ 27 شخصاً.

كما تم انتشال تسع جثث من عرض البحر. ووفقاً لتصريحات خدمة الإنقاذ، فقد وقع انقلاب القارب بعد منتصف الليل بقليل، على بعد أربعة أميال من جزيرة إل هيريو، حيث هرع المهاجرون إلى جانب واحد من القارب.

Relatedالأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمنمصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزيخفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرينمقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا

وتواصلت جهود البحث والإنقاذ، على الرغم من الظروف الصعبة التي تسببت بها الرياح القوية التي بلغت سرعتها حوالي 20 عقدة وظلام الليل. ومع بزوغ النهار، استأنفت قوارب الإنقاذ والمروحيات عمليات البحث عن 48 مهاجراً آخرين لا يزالون في عداد المفقودين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي أزمة المهاجرين إسبانيا جزر الكناري غرق سفينة بحث وإنقاذ الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يؤكد اغتيال الأمين العام حسن نصر الله يعرض الآن Next بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحركة حماسغزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها
  • سانا: مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية
  • استشهاد عائلة من تسعة أشخاص في قصف العدو منزلا في شبعا
  • مقتل وإصابة 14 في هجوم روسي على بلدة أوكرانية
  • مشروع سري روسي في الصين لتصنيع طائرات مسيرة لحرب أوكرانيا