تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت عددا من الرسائل خلال  اتصال هاتفي برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وجاءت أبرز الرسائل: 
أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة

رفض مصر المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه

ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة

نوه الرئيس السيسي إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

  

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا اليوم برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة. ومن جانبه؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية رئاسة الجمهورية

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، مؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهًا في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفضها المساس بأمنه
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان