الشارقة: «الخليج»
تعد حملة «القلوب الصغيرة» التي تطلقها جمعية الشارقة الخيرية، لتوفير الرعاية الطبية للأطفال مرضى القلب في مختلف البلدان، من أهم الحملات الطبية التي تنفذها الجمعية خارج الدولة بشكل مستمر.
بلغت أعداد العمليات التي تم إجراؤها منذ بدء العمل في المشروع عام 2009 وحتى نهاية العام الماضي 2023 قرابة 1461 عملية ما بين القسطرة والقلب المفتوح، تم تنفيذها في الهند وبنجلاديش والسنغال وموريتانيا والمغرب والسودان وتنزانيا وطاجيكستان، وذلك وفق التقرير الذي أصدرته الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يوافق 29 من شهر سبتمبر من كل عام.


وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن حملة القلوب الصغيرة تستهدف توفير الرعاية للأطفال المصابين بأمراض قلبية ويحتاجون إلى إجراء جراحة عاجلة في القلب، وذلك في إطار مساعي الجمعية لتنفيذ رؤيتها الهادفة إلى التركيز على الأعمال التي تلمس احتياجات الإنسان الضرورية بشكل مباشر وعلى رأسها الصحة والتعليم، إذ تقوم الجمعية بتسيير الحملات الطبية التي يتوفر فيها فريق متكامل ليقوم بإجراء العمليات الجراحية للأطفال في البلدان النامية والتكفل بكافة تكاليف الحملة من تبرعات المحسنين.
ولفت إلى أن الجمعية، تستهدف تقديم الدعم العاجل إلى الحالات المصابة بأمراض القلب وهي من الأمراض المزهقة للنفس، خصوصاً فيما يتعلق بجراحات القلب المفتوح، وفي الوقت ذاته فهي بحاجة إلى تكاليف باهظة ليس بمقدور ذوي الأطفال المصابين توفيرها، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية تسيير هذه الحملات بدعم من أهل الخير والإحسان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

دراسة تحذر: الأطفال المولودون عن طريق المساعدة الطبية يواجهون هذا الخطر أكثر من غيرهم

دراسة تحذر من أن الأطفال المولودين بعد معالجة مشكلة الخصوبة لدى الأزواج يواجهون خطر الإصابة بعيوب في القلب أكثر من غيرهم.

اعلان

خلصت دراسة راجعت بيانات أكثر من 7 ملايين حالة مولود إلى أن أولئك الذين يولدون عن طريق تدخل طبي مثل الإخصاب في المختبر، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بعيوب في القلب.

وذكرت الدراسة أن الخطر يزيد بنسبة 36 في المئة، لدى هؤلاء الأطفال مقارنة بالأطفال المولودين بشكل طبيعي.

دراسة واسعة النطاق

وحلل الباحثون بيانات 7.7 مليون حالة ولادة في 4 دول أوروبية هي: الدنمارك، وفنلندا، والسويد، والنرويج، وذلك على مدى 3 عقود.

وبحث هؤلاء عن تشخيص عيب خطير في القلب إما أثناء وجود الطفل في الرحم وإما خلال السنة الأولى من حياة المولود.

وقارن الباحثون بين نسبة حدوث عيون القلب الكبيرة لدى المواليد بشكل طبيعي، مع أولئك الذين ولدوا بعد تقنيات الإنجاب المساعدة، بما في ذلك التلقيح الاصطناعي.

وقالت أولا- بريت وينيرهولم، الأستاذة في جامعة غوتنبرغ بالسويد والتي قادت الدراسة في بيان: "الأبحاث السابقة أظهرت أن هناك خطراً متزايداً يحيط بالمواليد الذين يأتون إلى الحياة بتكنولوجيا مساعدة على الإنجاب".

وأضافت أن هذه المخاطر تشمل "الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة".

وقالت إن فريقها أراد أن يعرف ما إذا كانت مخاطر الإصابة بعيون القلب أكبر لدى هؤلاء المواليد.

Relatedدراسة: تراجع وفيات السكتة الدماغية في أوروبا مقابل ارتفاعها في دول أخرىدراسة: تقلل فرص الإنجاب.. اكتشاف جسيمات بلاستيكية في أنسجة قضيب بشري للمرة الأولىتقرير أممي جديد يؤكد على العلاقة بين الصحة الإنجابية وعدم المساواةدراسة جديدة: عدد ساعات النوم أثناء الحمل قد يُؤثر على نمو الأطفالنتائج الدراسة

نشرت نتائج الدراسة في المجلة الأوروبية للقلب، وكشفت أن الأطفال الذين يولدون عن طريق التكنولوجيا المساعدة على الإخصاب يواجهون خطر الإصابة بعيوب القلب بنسبة 1.84 في المئة مقارنة بأولئك الذين يولدون بطريقة طبيعية الذين يواجهون خطراً بنسبة 1.15 في المئة.

وكانت هذه الزيادة في المخاطر عابرة لشتى السبل الاصطناعية المتبعة للإنجاب، لكنها كانت أعلى بكثير عندما تجري الأم ولادات متعددة، فتزيد النسبة إلى 2.47 في المئة.

أما ولادة الطفل الواحد بالمساعدة الطبية فنسبة الخطر فيها 1.62 في المئة.

وذكرت ينيرهولم: "حقيقة أن خطر عيوب القلب متشابه بصرف النظر عن نوع التقنية المستخدمة قد يشير إلى وجود بعض العوامل المشتركة الكامنة وراء العقم لدى الوالدين وأمراض القلب الخلقية لدى أطفالهم".

وأضافت أن عيوب القلب الخلقية غالباً ما تتطلب جراحة متخصصة عندما يكون الأطفال صغاراً جداً، ولهذا السبب فإن اكتشاف حالة الأطفال الأكثر عرضة للخطر قد يؤدي إلى تدخل مبكر لتلقي العلاج.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة جديدة: عدد ساعات النوم أثناء الحمل قد يُؤثر على نمو الأطفال جودة الحياة في سن الشيخوخة: مالطا النموذج الأفضل في أوروبا تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية رضيع طب أمراض القلب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله ينعى أمينه العام حسن نصر الله يعرض الآن Next بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحركة حماسغزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • دراسة تحذر: الأطفال المولودون عن طريق المساعدة الطبية يواجهون هذا الخطر أكثر من غيرهم
  • هل المتزوج أم العازب؟.. أيهما أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب!
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • «التضامن» تجري أبحاثا ميدانية للأطفال معلومي النسب في دور الرعاية
  • الأطعمة فائقة المعالجة ليست سواء وبعضها أسوأ من الآخر
  • أطباء المنوفية ينقذون 40 حياة بعمليات قلب معقدة خلال شهر
  • مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال يطلق عيادة جديدة لتعزيز سبل رعاية الأطفال المصابين باضطرابات التغذية