أمرت وزارة الخارجية الأميركية المبعوثين غير العاملين في البعثة الدبلوماسية في لبنان بمغادرة البلاد، ومنعت موظفي السفارة الأميركية في بيروت من السفر الشخصي دون إذن مسبق.

وسمحت بمغادرة المبعوثين غير العاملين في البعثة والموظفين غير الأساسيين في وزارة الخارجية بسبب الوضع الأمني المتقلب وغير المتوقع في بيروت.



وقد تُفرض قيود سفر إضافية على الموظفين الأميركيين الخاضعين لمسؤولية أمن رئيس البعثة، مع إشعار قصير أو بدون إشعار بسبب زيادة التهديدات، بحسب الوزارة.

وحثت السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما لا تزال الخيارات التجارية متاحة، في أعقاب الغارات الجوية داخل بيروت والوضع الأمني المتقلب وغير المتوقع في جميع أنحاء لبنان.

وأشارت إلى أنه في هذا الوقت تتوفر الرحلات الجوية التجارية، ولكن بسعة مخفضة، مضيفة أن  الخيارات التجارية للمغادرة قد تصبح غير متاحة إذا ساء الوضع الأمني.

ودعت الأميركيين إلى التحقق من خيارات الرحلات الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، منبهة إلى أن السفارة الأميركية قد لا تتمكن من مساعدة المواطنين الأميركيين الذين يختارون البقاء في لبنان. (الحرة) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية بكندا تستضيف سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية بالعاصمة أوتاوا

استضافت سفارة مصر لدى كندا، أمس، سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية بالعاصمة الكندية أوتاوا، وذلك في إطار التباحُث حول أهم الموضوعات ذات الاهتمام المتبادَل، والعمل على التنسيق من أجل كل ما يُسهم في تعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وصرح السفير أحمد حافظ، سفير مصر لدى كندا، بأن الاجتماع الموسّع شهد نقاشات هامة ومفيدة وتبادُل للآراء حول تعزيز العلاقات بين بلدان القارة الأفريقية وشعوبها، فضلاً عن أهم ما تبتغيه السفارات الأفريقية في أجندة عملهم بكندا. هذا، مع التباحُث بشأن كيفية الارتقاء بالمزيد من الدفع قدماً بالاهتمامات الأفريقية في كافة المناحي الاقتصادية والتنموية، لاسيما فيما يتعلق بسُبل التعاون مع كافة الدوائر الكنديـة من أجل تحقيق المصالح المشتركة لشعوب بلداننا جميعاً في كل من أفريقيا وكندا.

وزير الخارجية: ما يحدث الآن في لبنان هو عدوان مكتمل الأركان

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو موظفين في بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى المغادرة
  • سنغافورة تنصح رعاياها في لبنان بالمغادرة فورا بسبب الوضع الأمني المضطرب
  • واشنطن تتخذ تدابير احترازية للسفارات الأميركية
  • ماذا قالت السفارة الأميركية عن ضربة الضاحية؟
  • إسرائيل ترفض الهدنة الأميركية وتقصف بيروت
  • آخر أيام بايدن.. الدبلوماسية الأميركية تترنح في الشرق الأوسط
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني جيد ومتماسك رغم كثافة موجات النزوح
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد جيد ومتماسك رغم موجات النزوح
  • السفارة المصرية بكندا تستضيف سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية بالعاصمة أوتاوا