قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن لبنان وشعبه "هما الهدف الجديد" لسياسة الإبادة الجماعية والاحتلال التي تنتهجها إسرائيل منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأضاف أردوغان في منشور عبر حسابه على منصة إكس، اليوم السبت: "تسببت الهجمات الوحشية لإسرائيل خلال أسبوع، في مقتل العديد من اللبنانيين بينهم أطفال"، وفقاً لوكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأردف في حديثه عن العدوان الإسرائيلي على لبنان: "لا يمكن لأي إنسان صاحب ضمير أن يقبل أو يبرر أو يشرعن مثل هذه المجزرة".

وأكد الرئيس التركي إدانته للهجمات الإسرائيلية على لبنان واصفاً إياها بأنها "غير إنسانية".

İsrail’in, 7 Ekim’den bu yana sürdürdüğü soykırım, işgal ve istila politikasının yeni hedefinde Lübnan ve Lübnan halkı vardır.

İsrail’in vahşi saldırıları sonucunda son bir hafta içerisinde aralarında çocukların da olduğu çok sayıda Lübnanlı katledilmiştir.

Vicdan sahibi hiç…

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) September 28, 2024

وتابع: "أترحم على أشقائنا الذين فقدوا حياتهم وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى"، ولفت إلى أن "إسرائيل تسعى لنشر السياسة الجنونية التي مارستها في غزة والضفة، إلى لبنان والمنطقة"، داعياً لوقفها.

كما دعا الرئيس التركي كافة الهيئات ومنظمات حقوق الإنسان، التي من واجبها ضمان السلام والأمن العالميين، وفي مقدمتها مجلس الأمن، إلى اتخاذ إجراءات سريعة. وشدد على أن "العالم الإسلامي يجب أن يتخذ موقفاً أكثر حزماً ضد هذه الهجمات".

وجدد الرئيس أردوغان، تأكيد وقوفه مع لبنان شعبا وحكومة في هذه الأيام العصيبة، وقال: "أدين مرة أخرى الهجمات الإسرائيلية غير الإنسانية على لبنان، وأتمنى الرحمة لجميع اللبنانيين الإخوة الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات، والشفاء العاجل للجرحى".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أردوغان لإسرائيل لبنان إسرائيل وحزب الله حسن نصرالله تركيا

إقرأ أيضاً:

الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ

التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، اليوم ، بكبير مستشاري رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لسياسة المناخ الدولية السيد جون بوديستا.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.تعزيز العلاقات البيئيةوجرى خلال اللقاء، بحث تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مجالات البيئة والحد من آثار التغير المناخي ومناقشة المستجدات الدولية المبذولة في هذا الشأن.
أخبار متعلقة إرشاد وإعلام.. حضور لافت للروبوتات الذكية في معرض الكتابنيويورك.. منظمات أممية تشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثةحضر اللقاء، مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السفير خالد بن مساعد العنقري.

مقالات مشابهة

  • مسؤول حكومي: نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • نزوح نحو مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • أردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة “الإبادة الجماعية
  • اردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة الإبادة الجماعية
  • بعد هجوم الضاحية.. ميقاتي يطالب بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية
  • فوق السلطة ــ حرب الإبادة الإسرائيلية تتمدد نحو لبنان
  • مسؤول لبناني: المدارس لم تعد جاهزة لاستقبال الطلاب بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية