تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس إلادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم على استمرار غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب حيث تم الانتهاء من محطة مياه البرنس والريان وأبو جندير وبني عتمان وذلك باستخدام أحدث الأساليب العلمية الممكنة التي تعمل على تنقية المياه.

وأوضح النجار أن عملية التطهير تتم طبقا للخطة الدورية الموضوعه لتطهير وغسيل وتعقيم مراحل التنقية بمحطات مياه الشرب من أجل تقديم منتج يليق بالمواطن الفيومى ويحقق رغباته واحتياجاته فى الحصول على كوب مياه نظيف مطابق للمواصفات القياسية والصحية المصرح بها قام  قطاع المعامل وقطاع المياه والتشغيل والصيانة بتنفيذ  أعمال  الغسيل والتطهير لمراحل التنقية بمحطات مياه شرب البرنس والريان وأبو جندير وبنى عتمان.


وأضاف عبدالجليل أن عمليات الغسيل والتطهير  تتم بالتناوب بين مراحل التنقية للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمه للمواطنين .

 

كما تتم فى وجود المراقبين الصحيين التابعين لمديرية الصحة بالفيوم ويتم فى أعمال التطهير استخدام  محلول هيبوكلوريت الصوديوم لمدة 24 ساعة ومتابعة التحاليل والقياسات المعملية للتأكد من مطابقة العينات لقرار وزير الصحة 458 لسنة 2007 وللكود المصرى حفاظا على الصحة العامة وإيمانًا بأهمية توفير كوب ماء نظيف لكل مواطن، والعمل دائما على تقديم خدمات أفضل ومتميزة. 

وفي سياق متصل قال أنه يتابع وبصفه مستمرة عملية ضبط جودة مياه الشرب، لافتا إن الفرق المتخصصة بالشركة تعمل على سحب عينات عشوائية من مياه الشرب من مختلف المناطق، وتقدم بيان إحصائي بإجمالي عدد العينات التى يتم أخذها، لعمل التحليل المطلوبة "الكيميائية والميكروبيولوجية يومياً على مدار لـ 24 ساعة، للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، وذلك استمرارا لتنفيذ لخطة الشركة التى تستهدف تقديم خدمة متميزة  لافتا إلى الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفورى لفرق الصيانة الفنية فور تلقى شكاوى العملاء علي مدار ٢٤ ساعة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محطات مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم محافظة الفيوم مياه الفيوم میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب



عقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، اجتماعًا مع ممثلي الشركة المنفذة لمشروع المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب بطاقة 600 ألف م٣ /يوم، لمناقشة الاستعدادات النهائية لبدء تسليم وتشغيل المحطة.

وناقش الاجتماع بدء إجراءات التشغيل التجريبي للمحطة، حيث يهدف المشروع إلى تحسين إمدادات مياه الشرب وتلبية احتياجات المدينة المتزايدة والمدن المجاورة، ومنها (مدينتي، العاصمة الإدارية، مدينة الجلود، الشروق، منطقة المطورين الجنوبية، رافع*٥* مدينة بدر ).

وخلال الاجتماع، تم استعراض تقدم الأعمال في المحطة ومراجعة الجداول الزمنية المحددة للتسليم، كما تم التأكيد على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والجودة لضمان تشغيل المحطة بكفاءة وفعالية.


وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، على ضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من المرحلة الثانية في الموعد المحدد، ودخولها الخدمة، نظرًا لأهميتها في تحسين خدمات المياه.
من جانبهم، أكد مسئولو شركة المقاولون العرب جاهزيتهم لتسليم المشروع وبدء التشغيل التجريبي في أسرع وقت ممكن، مع التأكيد على التعاون المستمر مع الجهات المختصة لضمان نجاح عملية التشغيل وتلبية احتياجات المنطقة.

وفي الإطار نفسه، قام المهندس علاء عبداللاه مصطفى، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية للوقوف على حالة البنية التحتية وضمان رفع كفاءتها لدعم النشاط الصناعي، حيث شملت الجولة متابعة أعمال التطوير والصيانة الجارية بالمنطقة الصناعية، بما في ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتطوير شبكة الطرق، لضمان توفير بيئة صناعية متكاملة.


وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، على أهمية دعم البنية التحتية في المناطق الصناعية لتعزيز الاستثمارات، موجهًا بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية للمشروعات الجارية، وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين، مما يسهم في زيادة الإنتاجية ودعم الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن مدينه الخانكة
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب
  • محافظ أسوان يلتقي وفد المشروع السويسري لتحسين مياه الشرب بمناطق السيل
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • "مياه مطروح" تتأهل في فئة المبادرات غير الهادفة للربح للمشروعات الخضراء الذكية
  • وصلات مياه منزلية للأسر الأكثر إحتياجًا بقرى الحسينية
  • مياه الشرقية: حملات توعوية لطلاب المدارس ضمن مبادرة "بداية"