خرجت وقفات ومسيرات غاضبة، مساء السبت، في مدن ومناطق متفرقة بالضفة الغربية، تنديدا باغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وسط دعوات للإضراب غدا الأحد في محافظة جنين.

وجاءت الوقفات في مدينتي رام الله ونابلس، استجابة لدعوات مجموعات شبابية على منصات التواصل الاجتماعي، وأخرى للجان التنسيق الفصائلي.



وشارك المئات في مسيرة انتهت بوقفة وسط مدينة رام الله، رفعوا خلالها صور نصر الله وأعلام فلسطين، وردد المشاركون هتافات تندد "بجريمة الاحتلال" وأخرى تعبر عن تضامن فلسطين مع لبنان منها "من رام الله للبنان: هي يلّا.. هي يلّا.. يرحم روحك يا نصر الله".

كما شارك عشرات في وقفة مماثلة وسط مدينة نابلس (شمال)، رفع المشاركون فيها أعلام فلسطين وصور نصر الله.

في غضون ذلك، دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين في بيان، إلى الإضراب الشامل في المحافظة غدا الأحد، مشيرة إلى أن الإضراب يشمل المدارس ويستثني الصحة.



وظُهر السبت، أعلن حزب الله رسميا "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وقبل ذلك، أعلن جيش الاحتلال تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى السبت، عن "1640 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و8 آلاف و408 جرحى" لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ونعت حركة حماس إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم استشهاد نصر الله، مضيفة أنه "ارتقى شهيداً مع ثلة من إخوانه القادة، في معركة طوفان الأقصى وعلى طريق القدس، وإسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني".

وأدانت الحركة بأشدّ العبارات هذا العدوان الهمجيّ واستهداف مبانيَ سكنية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، قائلةً: "نعدّ ذلك عملاً إرهابياً جباناً، ومجزرة وجريمة نكراء، تُثبت مجدّداً دموية ووحشية هذا الاحتلال، وأنّه كيانٌ مارقٌ مستهترٌ بكلّ القيم والأعراف والمواثيق الدّولية، وبات يهدّد بشكل سافرٍ الأمن والسّلم الدّوليين، في ظل الصمت والعجز والتخاذل الدولي".


بالفيديو : مسيرة في رام الله احتجاجا على اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله، على وقع هتافات "هيهات منا الذلة"

???????????????????????????????????????????? pic.twitter.com/UqMJB6oRkN

— محمد عيد (@eid_mohamad2) September 28, 2024

????هيهات منا الذلة

مسيرات غاضبة ومنددة في رام الله بفلسطين المحتلة.#لن_تسقط_الراية pic.twitter.com/RVtY5ZEKMl

— بۣۗہنۣۗہتۣۗہ آلَشۣۗہآيۣۗہبۣۗہ (@bntlsyb9) September 28, 2024

مسيرة في مدينة رام الله؛ تنديدًا باغتيال الأمين العام، حسن نصرالله في لبنان. pic.twitter.com/CHt9aHSWH8

— فلسطين بوست (@PalpostN) September 28, 2024

"بالروح بالدم نفديكَ نصر الله".. هتافات الجماهير خلال مسيرة انطلقت في مدينة نابلس؛ تنديدًا باغتيال الأمين العام حسن نصر الله. pic.twitter.com/OzQIT6pY7x

— YOREX (@yorexm) September 28, 2024

تنديدا باغتيال سماحة السيد "نصر الله"
ونصرة لأهل غزة ولبنان، خرجت الجموع في نابلس في مسيرة تلبية لنداء المقاومة وغضبا لدماء الشهداء pic.twitter.com/qTlByuCFos

— Bin Ghalib (backup account) (@bgh2_ac3b) September 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية نصر الله اغتيال مسيرات اغتيال الضفة نصر الله مسيرات غضب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ا باغتیال رام الله pic twitter com نصر الله حسن نصر

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة على بيروت.. وإعلام الاحتلال يقول إنها استهدفت نصر الله (شاهد)

شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الجمعة، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الوقاعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل، دون أن يعرف بعد حجم الخسائر البشرية.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت واقع إعلام عبرية، إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

من مكان الغارات الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية قبل قليل pic.twitter.com/MIBSrK6Bte — Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) September 27, 2024
حزام ناري
عدوان إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية لبيروت
اللهم اجعلها برداً وسلاماً pic.twitter.com/HAxL8gkBZa — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • شاهد فيديوهات الاحتفال الجنوني للاعبي وجماهير الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)
  • غارات عنيفة على بيروت.. وإعلام الاحتلال يقول إنها استهدفت نصر الله (شاهد)
  • إضراب في إسبانيا رفضا لـالإبادة الجماعية واحتلال فلسطين (شاهد)
  • رشقات صاروخية على حيفا وطبريا.. والاحتلال يرتكب مجازر بقرى لبنانية (شاهد)
  • لاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد
  • فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • رجل من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)