نعى المخرج خالد يوسف شهيد المقاومة حسن نصرالله بعد اعلان إسرائيل اغتياله، وذلك من خلال صورة له قام بنشرها عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

 

وعلق “يوسف” على الصورة قائلًا:"اليوم 28 سبتمبر هو يوم ميلادي ولم اكن اتصور ان حدثا يجعل دموعي تنهمر بحرقة في هذا اليوم".


وتابع قائلا:"لم اكن اتخيل ان يمر يوم اسود من ذكري ذلك اليوم الذي فقدت فيه امتنا العربيه جمال عبدالناصر وذكري انفصال مصر عن سوريا".



واستكمل حديثه قائلًا:"وها هو في نفس اليوم نفقد فيه سيد المقاومة حسن نصرالله ومعه زمرة من أعتي وأشجع المقاوميين بخيانة حقيرة من طرف يدعي دعم المقاومة..يهوذا تلميذ المسيح خانه وسلمه لليهود ويهوذا هذا العصر سلم كل قادة المقاومة في فلسطين ولبنان للكيان الغاصب ولا تحدثني عن تكنولوجيا وعلم قد مكنهم من الفعل".

وتابع قائلا:"لا استطيع انكار إنه يوم للحزن الجليل ولكنه ايضا يجب ان يكون يوما مجيدا لمعني الفداء ويوما لتجديد العزم المفعم بالامل واليقين في انتصار الحق حتي ولو طال الزمان 
المجد للمقاومة والعار للخونة..والنصر لفلسطين، وليحذف مارك البوست كما فعل مع معظم بوستاتي السابقة أو يحذف حسابي نهائيا من علي منصته..لافرق"

آخر أعمال خالد يوسف


 

ويذكر أن آخر أعمال المخرج خالد يوسف في السينما، هو فيلم "الإسكندراني" بطولة الفنان أحمد العوضي، والذي تم عرضه في ينايرالماضي.


 

أبطال وصناع فيلم "الإسكندراني"


 

وشارك في بطولة فيلم "الإسكندرانى" عدد كبير من الفنانين أبرزهم: أحمد العوضي، حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف".


 

أحداث فيلم "الإسكندراني"


 

وتدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول بكر "أحمد العوضى"، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في اطار اجتماعى مشوق لا يخلو من الأكشن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المخرج خالد يوسف المقاومة في فلسطين حسن نصرالله خالد يوسف فلسطين ولبنان قادة المقاومة دعم المقاومة خالد یوسف

إقرأ أيضاً:

وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر يناهز الـ95 عاما

توفيت، اليوم السبت، كوليت فافودون، أرملة المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، عن عمر يناهز الـ 95 عاما.

وفي هذا السياق، أعلنت ماريان خوري، ابنة شقيقة المخرج يوسف شاهين عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن وفاة كوليت فافودون، قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فافودون عن عمر 95 سنة».

الفنان يوسف شاهين ذكرى وفاة يوسف شاهين

وكان المخرج يوسف شاهين، رحل عن عالمنا في 27 يوليو لعام 2008، تاركا مسيرة فنية تجمع ما بين الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية.

أبرز المحطات في حياة المخرج العالمي يوسف شاهين:

-ولد المخرج يوسف شاهين في مدينة الإسكندرية 25 يناير 1926.

يوسف شاهين

- بدأ دراسته فى كلية «سان مارك» الفرنسية، ومنها إلى «كلية فيكتوريا» الإنجليزية.

- ثم سافر إلى الولايات المتحدة حيث درس الفنون التمثيلية بكلية«مسرح باسادينا» بكاليفورنيا.

- وعاد إلى مصر وقدم أول فيلم له عام 1950 هو فيلم «بابا أمين».

- ثم قدم فيلم «ابن النيل»، واستطاع من خلاله أن يشارك به في مهرجان «كان» السينمائي الدولي ليبدأ رحلته مع ذلك المهرجان الذى يعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية العالمية.

-كما قدم يوسف شاهين أفلاما مهمة فى تاريخ السينما منها "صراع فى الوادى" مع صديقه عمر الشريف، ليتألق فى مشواره الإخراجى.

-وقدم علامات بارزة فى تاريخ السينما أهمها فيلم «باب الحديد»، وفيلم «الناصر صلاح الدين»، وفيلم «الأرض» و«عودة الابن الضال» وفيلم «إسكندرية.. ليه؟» ونال عنه جائزة الدب الفضى بمهرجان برلين.

- قدم أيضا فيلم «حدوتة مصرية»، و«إسكندرية كمان وكمان» و«إسكندرية نيويورك» و«وداعًا بونابرت» و«اليوم السادس» و«المهاجر» وهو الفيلم المستوحى من قصة النبى «يوسف»، وفيلم «المصير» الذى رشح لنيل جائزة السعفة الذهبية من مهرجان «كان»، ونال فى نفس الدورة جائزة «إنجاز العمر» فى دورة المهرجان رقم خمسين.

اقرأ أيضاًمحمد التاجي: «الأرض» أسوأ أفلام السينما ويوسف شاهين شوه صورة مصر

«ڤوي ڤوي ڤوي ».. هل يحقق حلم يوسف شاهين ويحصد الأوسكار؟

«نقطة عمياء» يفوز بجائزة جائزة يوسف شاهين لأحسن تو فيلم قصيرة بمهرجان القاهرة

مقالات مشابهة

  • آخر ظهور لـ كوليت فافودون أرملة المخرج يوسف شاهين.. «فيلم تسجيلي»
  • «من أصل فرنسي».. أبرز المعلومات عن كوليت فافودون أرملة يوسف شاهين (صور)
  • وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • 9 معلومات عن أرملة المخرج يوسف شاهين بعد وفاتها.. «من أصول فرنسية»
  • خالد يوسف ناعيا حسن نصر الله: رحل سيد المقاومة
  • وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر يناهز الـ95 عاما
  • الصدر ينعى حسن نصرالله: وداعا يا رفيق درب المقاومة والممانعة
  • وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما