تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة من الإيقاع بعمالة آسيوية اتخذت مستودع أخشاب جنوب الرياض للغش في تعبئة منتجات الإنارة غير المطابقة للمواصفات والمقاييس من خلال تعبئة العبوات على أنها صناعة سعودية. ‏
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وضبطت الوزارة 2,5 مليون قطعة تتضمن منتجات نهائية ومواد أولية خاصة بتصنيع الإنارة، وإغلاق المقر وإحالة المخالفين للجهات المختصة لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

| اخفوا جريمتهم في مستودع أخشاب..
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادالجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًاضبطناهم يمارسون الغش في منتجات الإنارة من خلال تعبئة العبوات على أنها صناعة سعودية.
وصادرنا 2,5 مليون قطعة
تتضمن منتجات نهائية ومواد أولية خاصة بتصنيع الإنارة.
أغلقنا المستودع وأحلنا المخالفين
للجهات المختصة لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم. pic.twitter.com/Fe1sGXbval— وزارة التجارة (@MCgovSA) September 28, 2024مكافحة الغش التجاريوينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معًا، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض التجارة مكافحة الغش التجاري

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تحث النحالين على اتباع الممارسات السليمة لتحسين إنتاجية نحل العسل

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة جميع النحالين إلى الالتزام بالممارسات السليمة في تربية نحل العسل، مشددة على أن اتباع هذه الممارسات يسهم بشكل كبير في تحسين صحة وسلامة وإنتاجية نحل العسل، ويعزز من ثقة المستهلكين في المنتجات المحلية.
ويأتي هذا التوجيه ضمن إطار جهود الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة البيئية في المملكة.
أخبار متعلقة "الأمن والحماية" تقبض على 4 مخالفين للصيد دون ترخيص بمنطقة تبوكولي العهد يُعلن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية" وتشكيل مجلس إدارتهاأنشطة تكاملية
أوضح الإرشاد الزراعي بالوزارة أن الممارسات السليمة في تربية نحل العسل تشمل أنشطة تكاملية تركز على الحفاظ على صحة النحل والإنسان والبيئة، وتشمل: اختيار المواقع المناسبة لتربية النحل بعيدًا عن الملوثات والمبيدات الكيميائية، وتوفير تغذية طبيعية ومتوازنة للنحل باستخدام مصادر غنية بالرحيق وحبوب اللقاح، بالإضافة إلى اتباع إجراءات مكافحة الآفات والأمراض بطرق صديقة للبيئة تقلل من تأثيرها السلبي على النحل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنتاج العسل
وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تساهم في تحسين إنتاجية العسل من خلال زيادة كفاءة النحل وقدرته على جمع الرحيق، كما تساعد في تقليل مستوى المخلفات الكيميائية في منتجات العسل، مما يعزز من جودتها وسلامتها ويضمن مطابقتها للمعايير الصحية العالمية.جودة عالية
شددت الوزارة على أن تطبيق هذه الممارسات يساهم في توفير منتجات ذات جودة عالية، تساهم في تعزيز مكانة العسل السعودي في الأسواق المحلية والعالمية، ودعم الاقتصاد الوطني.
وأشارت الوزارة إلى أن دعم النحالين ومتابعتهم يأتي ضمن خططها الاستراتيجية لتطوير قطاع تربية النحل والنهوض به، من خلال تقديم البرامج التدريبية والإرشادية وتوفير الدعم الفني للنحالين.
كما دعت الوزارة جميع النحالين إلى التسجيل في البرامج التدريبية التي تنظمها بالتعاون مع الجهات المتخصصة لرفع مستوى الوعي والمعرفة بأحدث التقنيات والممارسات في هذا المجال، مما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الصادرات من منتجات العسل ذات الجودة العالية.

مقالات مشابهة

  • تعبئة أمنية على حدود سبتة عشية موعد "هجرة جماعية" جديدة 
  • ضبط عمالة تغش منتجات الإنارة في مستودع للأخشاب.. فيديو
  • مستحضرات تجميل لا غنى عنها.. منتجات ضرورية لكل حقيبة مكياج
  • ضبط 38 طن منظفات مجهولة المصدر بمصنع غير مرخص
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • تصل للحبس.. تعرف على عقوبة الغش في تحليل المخدرات للموظفين
  • في الجنوب.. عناصر من أمن الدولة تقوم بمهمة تعبئة المحروقات
  • إطلاق خدمة تسجيل المواطنين لتعبئة أسطوانات الغاز
  • "الزراعة" تحث النحالين على اتباع الممارسات السليمة لتحسين إنتاجية نحل العسل