يتابع الكثير من المواطنين في الوطن العربي، آخر أخبار لبنان، في ظل تصاعد التوترات بشكل خطير، حيث يشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة منذ أسابيع على الضاحية الجنوبية في بيروت، الأمر الذي أسفر عن اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات أمس الجمعة، وفق ما نشر بقناة القاهرة الاخبارية.

آخر أخبار لبنان

عن آخر أخبار لبنان، فإن بعد تأكيد حزب الله اليوم السبت، اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، أعلن جيش الاحتلال في بيان منذ قليل، أن غاراته على الضاحية الجنوبية في بيروت العاصمة اللبنانية، لن تتوقف خلال الأيام المقبلة، لكنها ستتضاعف.

وأضاف بيان جيش الاحتلال، أن الغارات المستمرة على الضاحية الجنوبية تهدف إلى استهداف خليفة نصر الله، والذي لم يعلن عنه الحزب حتى الآن.

ويأتي هذا في ظل استمرار الغارات المستمرة على الضاحية على منطقة الليلكي القريبة من مطر بيروت الدولي، بالإضافة إلى منطقة الشياح، كما طالبت ساكني مباني في حارة حريك في الضاحية.

اغتيال حسن خليل ياسين

أعلن جيش الاحتلال أن غارات اليوم في الضاحية الجنوبية في بيرون، أنها اغتالت القيادي في حزب الله حسن خليل ياسين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية 

وأكد هرتسي هاليفي رئيس الأركان العامة لجيش الاحتلال، أن القيادة السياسية وافقت على عدد من العمليات العسكرية ضد حزب الله، مؤكدًا أن إسرائيل تستعد لمواجه أيام صعبة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخر أخبار لبنان لبنان جيش الاحتلال بيروت الضاحية الجنوبية اسرائيل الضاحیة الجنوبیة آخر أخبار لبنان جیش الاحتلال على الضاحیة حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية مستهدفًا الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ويزعم ‏جيش الاحتلال أنه هاجم مخازن أسلحة لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

سماع أصوات "الانفجارات ، في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية ضد مستودعات "صواريخ مضادة للسفن التابعة "لحزب الله في ضواحي بيروت.#حسن_نصرالله#حزب_الله#الضاحية_الجنوبية#لبنان#لبنان_إسرائيل#بيروت#تل_أبيب #البقاع #لبنان_بعين_الله https://t.co/CaQRzX8uUu

— ༺الصقور༻ (@eagleeye1088) September 27, 2024 الاحتلال يحاول اغتيال حسن نصر الله

وتُعيش الضاحية الجنوبية لبيروت ليلةً صعبةً، بسبب الغارات التى تشنها الاحتلال الإسرائيلي مستهدفه فيها مقر قيادة المركزية لحزب الله في محاولة لاغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وأكد منصور ضو، محافظ جنوب لبنان، لـ«القاهرة الإخبارية» أن الوضع في جنوب لبنان قاتم للغاية بعد موجة الهجمات التي تشهدها المنطقة، والتي تعدّ الأكبر منذ عام 2006، ووصف ضو حجم الأضرار كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أن معدلات النزوح هائلة، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم لتأمين الاحتياجات الإنسانية لسكان المنطقة المتضررين.

وأعرب «ضو» عن قلقه من قلة المساعدات الدولية، التي لا تلبي الاحتياجات المتزايدة، مؤكدًا أن الإمكانات المحدودة غير قادرة على مواجهة الظرف الراهن.

وطالب المؤسسات الدولية بتجهيز أماكن إيواء والمستلزمات المعيشية والصحية للنازحين اللبنانيين

ووثقت مقاطع الفيديو تصاعدًا كثيفًا للدخان أثر سلسلة الانفجارات التى شنها الاحتلال، على منطقة حارة حريك المكتظة بالسكان، وتسببت الغارة الجوية في استشهاد 2 وإصابة 76 جريح.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • لقطات حية لاستمرار قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية ببيروت.. فيديو
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية
  • وسم الضاحية الجنوبية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي مرة أُخرى .. جيش الاحتلال يجدد غاراته الجوية
  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • القصف الأعنف على لبنان منذ حرب 2006.. أكثر من 33 غارة إسرائيلية هزت الضاحية الجنوبية
  • ليلية عصيبة على الضاحية الجنوبية.. غارات متواصلة والاحتلال يهدد مطار بيروت (شاهد)
  • عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • حزب الله ينعى القيادي محمد سرور الذي اغتاله الاحتلال في الضاحية الجنوبية