الاقتصاد نيوز - متابعة

تلقى 10 أشخاص على الأقل العلاج الطبي ونقل اثنان إلى المستشفى بعد أن تسبب حريق كبير، اليوم السبت، في تعطيل الإنتاج في مصنع رئيسي لشركة "Tata Electronics" في جنوب الهند والذي ينتج مكونات هواتف آيفون من إنتاج شركة Apple.

 والحادث هو الأحدث الذي يؤثر على سلسلة توريد هواتف آيفون من Apple في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى تنويع أنشطتها خارج الصين وتنظر إلى الهند باعتبارها سوق نمو رئيسية.

وهو أيضا الأحدث في سلسلة من الحوادث التي أثرت على موردي Apple في الهند على مدى السنوات القليلة الماضية، وفقاً لرويترز.

اندلع الحريق في مصنع بمدينة هوسور في ولاية تاميل نادو والذي ينتج بعض مكونات هواتف آيفون. واندلع الحريق بالقرب من مبنى آخر داخل مجمع Tataوالذي سينتج هواتف آيفون كاملة خلال الأشهر المقبلة. 

وقالت كيه إم سارايو، المسؤولة الإدارية العليا بالمنطقة، إن الحريق انحصر في مبنى واحد وتم إخماده بالكامل. وأضافت أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن موعد استئناف التصنيع.

"لا تزال الأدخنة تتصاعد. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن فرق البحث والإنقاذ من الدخول وإجراء التقييم. علينا الانتظار حتى الغد".

وقالت سارايو إن 523 عاملاً  كانوا في وردية العمل عندما اندلع الحريق في الصباح الباكر، وأن جميع العمال تم إجلاؤهم والتأكد من سلامتهم.

وقالت سافيتري، وهي شاهدة عيان تعيش بالقرب من المصنع، إنها سمعت "أصواتاً عالية نحو الساعة 5:30 صباحاً (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) تشبه أصوات الألعاب النارية. وبعد ذلك، رأينا فقط أعمدة من الدخان تتصاعد من المبنى، وكان الدخان كثيفاً حتى الساعة العاشرة صباحاً على الأقل".

تاتا إلكترونيكس

تعد Tata Electronics واحدة من الشركات الرئيسية التي تصنع هواتف آيفون في الهند، إلى جانب Foxconn وصرحت الشركة بأنها تجري تحقيقاً لمعرفة سبب الحريق وستتخذ الخطوات اللازمة لحماية الموظفين وأصحاب المصلحة الآخرين.  

وقال متحدث باسم الشركة: "ضمنت بروتوكولات الطوارئ لدينا في المصنع سلامة جميع الموظفين".

وقال شخص مطلع بشكل مباشر على الحادث في وقت سابق إن الإنتاج توقف وأُرسل الموظفون إلى منازلهم لليوم التالي للحريق، ووصف الحريق بأنه مرتبط بالمواد الكيميائية.

وقال مصدر ثانٍ في الصناعة إنه لم يتضح بعد ما إذا كان المبنى المجاور حيث كان من المقرر أن يبدأ تصنيع الهواتف الذكية بحلول نهاية العام قد تأثر أيضاً.

وفي العام الماضي، أوقفت شركة فوكسلينك الموردة لشركة أبل الإنتاج في منشأة التجميع الخاصة بها في ولاية أندرا براديش بجنوب الهند بعد أن أدى حريق هائل إلى انهيار جزء من المبنى.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار هواتف آیفون

إقرأ أيضاً:

للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أهمية توافر أدوات السلامة في المنزل للحد من وقوع حوادث الحريق، ودورها في سلامة الإنسان والمحافظة على الممتلكات، ومنها كاشف الدخان وبطانية الحريق، وطفاية الحريق وكاشف تسرب الغاز.
ودعت المديرية إلى الحيطة والحذر، واتباع إرشادات السلامة والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
كما دعت إلى الاتصال بالرقمين 911 في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، و998 في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.نصائح للوقاية من الحريق

وشددت المديرية على ضرورة الاعتماد على أجهزة تتحسس للدخان أو الحرارة أو اللهب، التي تقوم بكشف الحريق في بدايته ليتم مكافحة الحريق وإخلاء الموقع قبل انتشار الحريق.

دون وقوع إصابات.. "#الدفاع_المدني" في #الرياض يتمكن من إخماد حريق في مركبة على طريق #الدائري_الغربي
للتفاصيل | https://t.co/GtEqGgemP5#يحدث_الآن | #اليوم@SaudiDCD pic.twitter.com/QcPmSSEKx5— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024


ولتحديد نوع الكاشف الصحيح والمطلوب يجب تحديد ومعرفة الآتي:

أخبار متعلقة في 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنانحتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطقنوع الحريق الممكن حدوثه (كابلات ، مواد سريعة الاشتعال... إلخ).جغرافية المكان مثل ارتفاع الأسقف وهل المكان مغلق أو مفتوح.الظروف المحيطة مثل درجة الحرارة العادية والمتوقعة ودرجة الرطوبة وهل هناك تيارات هوائية قوية بالمنطقة أو مجال مغناطيسي قوي.نوع النشاط الذي يمارس في تلك المنطقة وهل المواد المستخدمة يمكن أن تؤثر على أداء أجهزة الكشف (مثل المواد التي تعطي أبخرة أو غازات).

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • مجموعة Tata الهندية ستنتج عربات WhAP 8x8 القتالية في مصنع لها بالمغرب
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • توقيع اتفاقية استثمار بين إدارة الدفاع الوطني ومجموعة “تاتا” الهندية
  • الهند..اندلاع حريق في مصنع إلكترونيات
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك
  • للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك
  • الإطفاء: إغلاق 29 محلا ومنشأة “إداريا” لعدم استيفائها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق
  • نجوم الفن يدعمون لبنان بعد الغارات الإسرائيلية