كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم التنمية المحلية، أن عودة العمل بقانون أحكام البناء الموحد 119 لسنة 2008، ينتج عنه تسهيل إجراءات تراخيص البناء بالمدن.

وأضاف المتحدث باسم التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ساعة حوار" تقديم الإعلامي إسماعيل الجعبيري، أن القرارات الجديدة تشمل 8 اشتراطات لاستخراج رخصة البناء بدلًا من 15 شرطًا، وهذا سينتج عنه تسهيل استخراج رخصة البناء في أي محافظة.

وأشار إلى أن الإجراءات تنقسم إلى شهادة صلاحية موقع البناء، واستخراج الرخصة، موضحًا أن الإجراءات المطلوبة هي بطاقة الرقم القومي، وشهادة ملكية الأرض، ودفع الروسم، والتعاقد مع مهندس استشاري.

وأشار إلى أن إجراءات استخراج رخصة بناء يستلزم: "الرسومات الهندسية، وصلاحية المكان، والتعاقد مع مقاول، وشهادة من وزارة الإسكان، وخلال 44 يومًا يتم استخراج الترخيص، وفهناك مدد زمنية محددة لاستخراج رخصة البناء".

وأكد أن وزارة التنمية المحلية تواصلت مع المحافظات، وتم إبلاغها بالقرارات الجديدة الخاصة بالبناء، وهناك شروط لارتفاع كل منزل، حسب المكان الموجود به.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد قاسم التنمية المحلية إجراءات تراخيص البناء التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء

قال النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الاشتراطات البنائية الجديدة التي تم وضعها في مارس 2021 أدت إلى آثار خطيرة، أبرزها عدم إصدار تراخيص بناء خلال هذه الفترة منذ مارس وحتى الآن.

وأوضح «الفيومي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المُذاع على قناة DMC مع الإعلامية دينا عصمت، أن هذا التوقف عن إصدار التراخيص تسبب في ظهور حالات بناء مخالف بمئات الآلاف، حيث لجأ العديد إلى البناء بدون تراخيص نتيجة غياب إمكانية الحصول على رخصة، موضحًا أن هناك 17 مهنة تعتمد على قطاع البناء، وهو ما أثر على ملايين العمال.

وأشار إلى أن تعطيل القانون غير مقبول في دولة القانون، وأن قرار وزير الإسكان الأخير يعود بالقانون إلى أصله، وهو قانون 119، وهو أمر طبيعي لدولة تحترم القانون. معربا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه بالعودة إلى القانون، مشيرًا إلى أن الرئيس يشعر بمشاكل المواطنين، حيث كانت مشكلة البناء بدون تراخيص مزمنة جدًا.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية.. عودة تطبيق قانون البناء 2008 يختصر إجراءات استخراج التراخيص
  • ماذا يعني عودة العمل بقانون تراخيص البناء 2008؟.. التفاصيل الكاملة
  • ماذا يعني عودة العمل بـ قانون البناء 2008مجددًا؟
  • بعد عودة العمل بقانون 2008.. أبرز ضوابط البناء الجديدة
  • رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء
  • تفاصيل إجراءات استخراج رخصة البناء بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021
  • لتخفيف العبء على المواطنين.. التنمية المحلية تعلن عودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008
  • وزيرة التنمية المحلية: عودة العمل بأحكام قانون البناء 2008.. وإلغاء اشتراطات 2021
  • وزيرة التنمية المحلية: عودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008