أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، اغتيال مسؤول في ركن الاستخبارات التابع لـ "حزب الله" والذي ترأس المديرية المسؤولة عن قصف أهداف عسكرية ومدنية إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان: "قضى جيش الدفاع في الضاحية الجنوبية في بيروت على مسؤول في ركن الاستخبارات في حزب الله ترأس المديرية المسؤولة عن تجريم أهداف عسكرية ومدنية".

وأضاف: "في وقت سابق اليوم قضت طائرات سلاح الجو بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية في الضاحية الجنوبية لبيروت على المدعو حسن خليل ياسين المسؤول في ركن الاستخبارات في حزب الله حيث ترأس المديرية المسؤولة عن تجريم أهداف عسكرية ومدنية على خط التماس وفي عمق إسرائيل".

وتابع أدرعي: "في إطار مهام منصبه تعاون المدعو ياسين بشكل وثيق مع جميع وحدات النيران في حزب الله وتورط بشكل شخصي في الإشراف على مخططات إرهابية تم تطبيقها منذ مطلع الحرب في مواجهة مدنيين وجنود إسرائيليين وخطط لتنفيذ مزيد من العمليات في الأيام المقبلة".

هذا ونعى "حزب الله" اللبناني قبل قليل أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن في قوت سابق اليوم "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة في الحزب"  في غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستخبارات العسكرية افيخاي أدرعي الجيش الإسرائيلى الضاحية الجنوبية لبيروت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال نصر الله وقادة بحزب الله

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:

أعلن الجيش الإسرائيلي “مقتل” الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقادة بالحزب، بينهم علي كركي، في غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية أمس الجمعة.

وردا على استهداف الضاحية الجنوبية، قصف حزب الله مناطق في إسرائيل بعشرات الصواريخ.

وفي حين قالت إيران إن إسرائيل تخطت خطوطها الحمراء بقصفها الضاحية، تتوالى التحذيرات من عدة دول من اندلاع حرب شاملة بالمنطقة.

وفي قطاع غزة، شن الطيران الإسرائيلي غارات ليلية جديدة أسفرت عن شهداء في رفح ومخيم النصيرات.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول بارز في استخبارات حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال نصر الله وقادة بحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت