أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور “عبدالله العنزي”، أن المؤتمر الإسلامي الدولي “تواصل وتكامل” الذي سيعقد غدا، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يستهدف استعراض جهود إدارات الشؤون الدينية ودار الإفتاء وتعزيز الوحدة الإسلامية على مستوى جميع الدول الإسلامية.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن المؤتمر يأتي من خلال حرص القيادة الرشيدة على تعزيز لغة الحوار والثقافة بين جميع الجهات المختصة بالشؤون الدينية في دول العالم الإسلامي.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عملت على نشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة عن الدين الإسلامي الحنيف الذي يأمر بالوسطية والاعتدال في كافة شؤون الحياة الدينية والدنيوية.

فيديو | متحدث الشؤون الإسلامية عبد الله العنزي: المؤتمر الإسلامي الدولي "تواصل وتكامل" يستهدف استعراض جهود إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في مختلف دول العالم وتعزيز الوحدة الإسلامية #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/BMGGdux8TB

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 12, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المؤتمر الإسلامي الدولي الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي

استقبل القنصل العام في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية شافي بن بجاد العتيبي، بمقر القنصلية، أمس، الوفد الكشفي السعودي المُشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، برئاسة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.

وأكد الدكتور المديرس خلال الاستقبال أن الاهتمام بالشباب من أولويات الدولة، وأنهم الثروة التي لا تنضب، مُشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 قد مكّنت شباب الوطن من المشاركة الفاعلة في جميع القطاعات لترسم مستقبلًا واعدًا يصنعونه بأيديهم، مضيفًا أن الرؤية أعطت الأولوية للمبدعين والموهوبين، ودعمت ثقافة الابتكار والمثابرة، ووفرت فرصًا مميزة لهم في مختلف المجالات والتخصصات.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به شباب الوطن في مختلف الأنشطة من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، والمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بالإضافة إلى التعاون المستمر من قطاعات الجمعية المختلفة.

كما قدّم أعضاء الوفد شرحاً وافياً عن أهم الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المخيم، وأبرز ما سيقدمه أفراد الوفد السعودي من فعاليات تعكس التطور التنموي والثقافي والشبابي والكشفي بالمملكة.

من جهته، أعرب القنصل العام عن ترحيبه بالوفد الكشفي السعودي، متمنياً لهم مشاركة موفقة، وتمثيلاً مشرفاً للوطن يليق باسمه الذي اعتاد أبناؤه على الظهور بالمظهر المشرف في مختلف المحافل الدولية.

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي الإسلامي الثالث بأمريكاhttps://t.co/pF8LWf7SZZ pic.twitter.com/JA0joEmlhI

— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • الأحد غرة محرم 1446هـ
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • "إغاثي الملك سلمان": 10 طائرات إغاثية من وزارة الدفاع ستجهز لإنزال الغذاء على غزة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة تواصل جهود النظافة وجباية المال العام
  • محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال وجنوده في المطلة و”أدميت”
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج