موقع 24:
2024-09-28@20:15:15 GMT

روسيا تدين اغتيال حسن نصر الله وتحذر من تداعياته

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

روسيا تدين اغتيال حسن نصر الله وتحذر من تداعياته

أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، بشدة مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، مؤكدة أنه أمر محفوف بالعواقب على لبنان والشرق الأوسط بأكمله.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها: "إننا ندين بشدة جريمة قتل سياسية أخرى ارتكبتها إسرائيل. إن هذا العمل العنيف محفوف بعواقب وخيمة أكبر على لبنان، والشرق الأوسط بأكمله".

وأضافت "لم يكن بوسع الجانب الإسرائيلي إلا أن يدرك مثل هذا الخطر، لكنه أقدم على مثل هذه الخطوة؛ بقتل المواطنين اللبنانيين، الأمر الذي سيثير لا محالة طفرة جديدة، وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق"، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله - موقع 24دانت إيران الهجوم الإسرائيلي، على أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، واعتبرته جريمة حرب.

وأوضحت الخارجية "إننا نحث إسرائيل مرة أخرى على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يوقف إراقة الدماء ويهيئ الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية".

وشدد البيان "يجب على الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي، أن يفعلوا كل ما في وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق، إلى مواجهة مسلحة واسعة النطاق".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الخارجية الروسية إسرائيل الأعمال العدائية إسرائيل وحزب الله حسن نصرالله روسيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: روسيا تستنكر بشدة اغتيال حسن نصر الله

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو استنكرت بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • سوريا تدين اغتيال نصرالله وتعتبره "علمًا من أعلام المقاومة"
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • روسيا تدين اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله
  • روسيا تدين جريمة الاغتيال لأمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال السيد نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد 
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستنكر بشدة اغتيال حسن نصر الله
  • زيدان: اغتيال نصر الله جريمة بحق الإنسانية والشعوب والأمم
  • روسيا تدين الهجوم العسكري الواسع والاستفزازات الإسرائيلية ضد لبنان