الثورة نت/..

طالبت ايران بعقد قمة اسلامية طارئة وعاجلة لهذه المنظمة، على خلفية جريمة الاغتيال الجبانة التي استهدفت الامين العام لحزب الله “الشهيد السيد حسن نصر الله”.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان وزير الخارجية الايراني”السيد عباس عراقجي”، اشار خلال لقائه في نيويورك اليوم السبت مع الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي “حسين ابراهيم طه”، الى الواجب الذي يثقل عاتق البلدان الاسلامية ولاسيما منظمة التعاون الاسلامية، قبال جريمة اغتيال السيد نصر الله بفعل الكيان الصهيوني، وايضا المجازر التي يقترفها الكيان الغاصب في فلسطين ولبنان اليوم.

وقال وزير الخارجية : ان الهجوم الذي نفذه الكيان الصهيوني ليلة امس على المناطق المكتضة بالسكان في بيروت، مستخدما القنابل الثقيلة الكاسحة للسواتر، شكّل مثالا واضحا للجرائم بحق الانسانية؛ معربا عن اسفه لتقاعس مجلس الامن الدولي في سياق وضع حد لمجازر الكيان الصهيوني الذي يتلقى دعما شاملا من قبل الولايات المتحدة الامريكية.

وصرح وزير الخارجية، بان “هذه ليست المرة الاولى التي تفقد المقاومة احد قادتها الشجعان، ولا شك هذا النهج سيستمر بمزيد من القوة والصمود”.

من جانبه، تطرق الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، الى الجرائم والاعتداءات المتواصلة للكيان الصهيوني في المنطقة، منددا بها ومنوها الى خطورة الوضع الراهن.

واكد ابراهيم طه، خلال اللقاء مع عراقجي في نيويورك اليوم، اكد بانه سيجري مشاورات عاجلة حول مطلب ايران لعقد اجتماع طارئ للمنظمة الاسلامية، مع قادة الدول الاعضاء وسيخذ الاجراءات اللازمة بهذا الشان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجرائم التي يشنها العدو الصهيوني علي الشعب اللبناني الشقيق، مما أسفر عن مجازر وحشية غير مسبوقة، وإبادة جماعية للشعب اللبناني، وعدد كبير من الزملاء الصحفيين/ات اللبنانيين/ات.

وقال الاتحاد في بيان له، إن العدو الصهيوني لم يكتف بجرائمه الوحشية على غزة، بل يواصل عدوانه الوحشي الحالي على لبنان، مما أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى.

ودعا الاتحاد العام للصحفيين العرب، كافة الاتحادات النقابية والمنظمات الإعلامية الدولية، لفضح هذا الكيان الصهيوني، وإدانة جرائمه.

وأعلن الاتحاد تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، والصحفيين/ات اللبنانيين/ات، مُدينًا ما تقوم به العصابات الصهيونية من جرائم بحق المدنيين العُزّل، وتدمير البنية التحتية وهدم البيوت والمساجد.

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، مجلس الأمن، بتحمل مسؤوليته، والدعوة إلى وضع حد لهذا الإرهاب، والجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني، وتوفير الحماية للشعب اللبناني الشقيق.

3c4c0164-34df-4ac1-b086-cb32a5392afd

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي يعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام في إيران باستشهاد السيد حسن نصر الله
  • الآن.. بدء كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي عن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • إيران تؤكد استشهاد قيادي بالحرس الثوري إلى جانب “نصر الله”
  • جيش العدو الصهيوني يُقر بإلقاء 85 قنبلة لاغتيال السيد نصرالله
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • حزب الله يعلن رسميا استشهاد أمينه العام السيد حسن نصرالله
  • حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام السيد حسن نصر الله
  • الكيان الصهيوني يُعلن مقتل حسن نصر الله
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان