قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إننا قوى سياسية، يجب أن نؤمن باستراتيحية التغير التدريجي، التي يتعبها الشعب الفلسطيني ويحارب ببسالة، ودورنا كأحزاب ديمقراطيين لنا علاقات طيبة مع أصدقانا من الأحزاب الأخرى في الخارج، ويجب أن نتوسع في الاتصال والتواصل مع الأحزاب الديمقراطية حول العالم، للحشد من أجل القضية الفلسطينية.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأوضح «زهران»، في كلمته بختام فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي، في العالم العربي، أن المؤتمر المقبل للتحالف التقدمي قي تشيلي، يجب أن يرصد موقفنا وقدرتنا على بناء وبلورة مواقف مشتركة للتحرك معا، والتوافق حول رؤى مشتركة ليس بالأمر السهل، لكن يتحقق بإرادتنا، داعيا كل أعضاء الأحزاب الاجتماعية بالتواصل والتشابك والترابط والعمل معا، خاصة في ظل الاجتماعات السنوية التي تتيح الاتفاق والنقاش حول القضايا الراهنة واتخاذ القرارات المناسبة.

تطورات الأوضاع بالمنطقة

وأشار إلى أن التحالف يبحث عن أحزابه في السودان وليبيا، وغيرها من الدول العربية، ليكون قوة لا يستهان بها، لافتا إلى أن وفد التحالف زار الأحزاب في ألمانيا، لمناقشة تطورات الأوضاع وتبادل الخبرات، ويخطط لزيارة الأحزاب في باقي الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتدى الديمقراطي الاجتماعي السودان ليبيا المصري الديمقراطي الحزب المصري الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

بدأت، منذ قليل، فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة الدكتور فريد زهران.

جلسات اليوم الثاني 

وبدأ اليوم الثاني بجلسة رئيسية بعنوان «التحديات التي تواجه اليسار في العالم في مواجهة احزاب اليمين المتطرف»، وتدير الجلسة النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وبمشاركة عدد من المتحدثين من أوروبا والصومال وفلسطين وكردستان والسويد.

كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية والقوى السياسية في المنطقة، مثل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحركة فتح، والمبادرة الفلسطينية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، والحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، وجبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، والحزب الاشتراكي اليمني، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، والحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، إضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • اختيار أمين عام «المصري الاجتماعي» منسقا عاما للتحالف الديمقراطي العالمي
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • المنتدى الديمقراطي الاجتماعي يعتمد لائحته الداخلية بحضور الأحزاب
  • بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية
  • فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي