أعلن التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، اختيار المهندس باسم كامل، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي منسقًا عامًا للتحالف.

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

ويعقد التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي اجتماعاته بالقاهرة يومي 27، 28 سبتمبر في ضيافة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لمناقشة عدد من القضايا المهمة في المنطقة واعتماد اللائحة الجديدة للتحالف بعد تعديل الاسم من المنتدى إلى التحالف.

كما تم اختيار فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، وذلك بعدما تقرر تغيير اسمه للتحالف بدلاً من المنتدى.

إعادة تغيير الأوراق الرسمية

وتقرر كذلك إعادة تغيير الأوراق الرسمية وصياغتها مجددا باستخدام مصطلح التحالف بديلا للمنتدى، ومن المقرر خلال الساعات المقبلة انتخاب هيئة المكتب. كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي التحالف الديمقراطي الحزب المصری الدیمقراطی الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

جبهة النضال الفلسطيني: مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي

قال أحمد المندلاني، أمين عام جبهة النضال الفلسطينية، إن مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي في نسخته الأولى بعد المؤتمر التأسيسي، وهو ما يمكن من إحداث تغير في العالم، وينقلنا من عالم أحادي القطبية برئاسة أمريكا إلى نظام أكثر مساواة وإنسانية.

فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي 

وأوضح خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن التحدي الأساسي أمامنا أن المنتدى له رؤية سياسية واشتراكية واجتماعية نحو إدارة القضية العربية وأهمها حق تقرير المصير للشعبين الفلسطيني والكردي بما في ذلك إقامة الدولة المستقلة، والمنتدى هو لقاء عربي بين الأحزاب العربية وليس أحزاب وكيانات دولية، مؤكدا أن مصلحة الشعب العربي هي الأهم. 

وأكد أن الصراع العربي الإسرائيلي بدأ من 1948 منذ أن استنكرت إسرائيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبدأت تعديها على الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن الكثير من الدول التي تدعي الديمقراطية ترفض حق الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بينما تقر الحق لإسرائيل التي تحتل فلسطين، مشيرا إلى أن عودة حق الشعب الفلسطيني ستؤدي لإحلال السلام في المنطقة.

الأحزاب المشاركة في المنتدى

شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • المنتدى الديمقراطي الاجتماعي يعتمد لائحته الداخلية بحضور الأحزاب
  • بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة
  • المصري الديمقراطي: برود عالمي تجاه قضية العدالة والمساواة بالمنطقة
  • جبهة النضال الفلسطيني: مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي