تقرر اختيار فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، بعدما تغير اسمه للتحالف بدلا من المنتدى.

التحالف الديمقراطي الاجتماعي

كما تقرر كذلك، إعادة تغيير الأوراق الرسمية، وصياغتها مجددا، باستخدام مصطلح التحالف بديلا للمنتدى، ومن المقرر خلال الساعات المقبلة انتخاب هيئة المكتب.

كما أعلن التحالف، ذهاب رئاسته للبلد المستضيف في كل مرة، ومن المقرر إقامته العام المقبل بدولة تشيلي.

وشارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة، الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحركة فتح، والمبادرة الفلسطينية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، والحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، وجبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، والحزب الاشتراكي اليمني، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، والحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الديمقراطي فريد زهران المصري الديمقراطي الاجتماعي الدیمقراطی الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع

قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن انعقاد المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي في هذه اللحظة السياسية أمر مهم وله تأثير إيجابي لدراسة التحديات التي تواجه الأحزاب في المنطقة، وعلى رأسها تحدي العدوان الإسرائيلي الذي يهدد الأمن العالمي.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأضاف «زهران» خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إننا أمام نظام إسرائيلي يعمل على توسيع دائرة الحرب بإدخال المزيد من القوى لساحة الصراع، مؤكدا أن الوضع في السودان مأساوي ولا أحد يذكر ما يحدث هناك، وكذلك الوضع في اليمن يتطلب المزيد من التعاون وبحث حلول جادة وحقيقية لصياغة رؤية تمكنا من السيطرة على الأزمات الراهنة.

وتابع: «نخاطب الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية الأوروبية أن تقوم بدورها تجاه ما يحدث في فلسطين، فلا يمكننا الترويج للخطاب الاجتماعي الديمقراطي في العالم العربي والأداء الديمقراطي في أوروبا يكيل بمكيالين وبشكل واضح، فالجنوب يعاني من غياب الديمقراطية».

رفض وقف إطلاق النار 

وأشار إلى أن فكرة وقف إطلاق النار أصبحت إسرائيل ترفضها وتلقى دعما من أوروبا وأمريكا ومن حكومات دول تحكمها أحزاب ديمقراطية اشتراكية، فكيف يعقل الكيل بمكيالين في مبادئ العدالة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • اختيار أمين عام «المصري الاجتماعي» منسقا عاما للتحالف الديمقراطي العالمي
  • بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطى الاجتماعى إشارة إيجابية وسط تحديات إقليمية وأزمات عالمية
  • فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي