زنقة 20. بوخارى / أوزباكستان

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

وقال الدكيك على هامش الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب الوطني: “الجانب التقني لن يكون لوحده كافيا في هذه المباراة، هناك حاجة أيضا إلى القتالية على أرض الملعب وإلى التنظيم الدفاعي المحكم والثقة”.

واعتبر الناخب الوطني، الذي أكد أنه يدرك قيمة المنافس، أن المباراة ضد البرازيل “حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة، وسنبذل قصارى جهدنا لبلوغ نصف النهائي”.

وأضاف “إنها المباراة الأكثر إثارة التي سنخوضها خلال هذه النسخة، ضد أفضل فريق لكرة القدم داخل القاعة في العالم حاليا”، مذكرا بأن “البرازيل، بطل العالم خمس مرات، هو واحد من أربع منتخبات فازت بكأس العالم حتى الآن، ويقدم أداء جيدا في هذه النسخة”.

وقدم منتخب البرازيل، متصدر التصنيف العالمي، عروضا قوية خلال هذه النسخة، بأداء كبير خلال دور المجموعات، كلله بثلاث انتصارات بحصص عريضة على كوبا (10-0)، كرواتيا (8-1) وتايلاند (9-1). وفي دور الثمن أطاح بكوستاريكا بخمسة أهداف للاشيء.

وأعرب الدكيك عن أسفه للغيابات التي في مجموعته، قائلا: ” مع وجود فريق مكتمل كان الوضع سيبدو مختلفا بالتأكيد”، مضيفا “لقد لعبنا مباراة ودية ضد البرازيل مكتملي الصفوف وتركنا انطباعا جيدا “.

وأردف : “للأسف كنا سنظهر مهاراتنا بشكل أكبر لو كان فريقنا مكتمل الصفوف، لأن التفوق التقني يتطلب الطراوة البدنية وهو ما تتيحه المداورة بين اللاعبين”.

وسيخوض المنتخب الوطني مباراة غد الأحد من أجل حجز مقعد في المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه. وبتأهلهم لدور الربع، بلغ أسود الأطلس نفس المرحلة من المنافسة التي بلغوها في نسخة 2021 بليتوانيا، وسيواجهون نفس الخصم، المنتخب البرازيلي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا له في ربع النهائي، عقب انتصاره بأربعة أهداف لثلاثة على إيران، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية قاعة مجمع بخاري الدولي، لحساب ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.

وبدأ المنتخب الإيراني المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب دراخشاني محمد حسين واضعا منتخب بلاده في المقدمة ومجبرا رفاق سفيان المسرار على تكثيف هجماتهم بغية إدراك التعادل للعودة في أجواء اللقاء ومن تم البحث عن أهدافا أخرى لحجز مكانا لهم في ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخهم

ولم ينتظر المنتخب المغربي طويلا للعودة في النتيجة، بعدما أحرزوا التعادل في الدقيقة الثامنة بفضل اللاعب خالد بوزيد، معيدا المقابلة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل منتخب عن الهدف الذي سيقربه من بلوغ دور الثمانية، لمواجهة البرازيل المتأهل على حساب كوستاريكا بخماسية نظيفة.

وواصل أسود القاعة مناوراتهم، إلى أن تمكنوا من إضافة الهدف الثاني بفضل اللاعب سفيان المسرار عند الدقيقة 10، ليجد المنتخب الإيراني نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بالبحث عن التعادل، بعدما كان متقدما مع بداية المباراة، علما أن هذا الأخير كان قد غادر النسخة الماضية من ربع النهاية، بعد الهزيمة أمام كازاحستان بثلاثة أهداف لهدفين، شأنه شأن المغرب، الذي أقصي أنذاك من دور الثمانية، بعد الخسارة بهدف نظيف أمام البرازيل.

وفي الوقت الذي كان المنتخب الإيراني يبحث عن التعادل، باغثه المنتخب المغربي بالهدف الثالث عند الدقيقة 17، بفضل سفيان المسرار، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ومقربا منتخب بلاده من بلوغ ربع النهائي، بالرغم من كثرة الغيابات، آخرها خالد بوزيد، الذي غادر الجولة الأولى مصابا، مبعثرا بذاك أوراق الناخب الوطني هشام الدكيك، ما جعله يطلب وقت مستقطع لتغيير خططته التكتيكية.

وتمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الرابع عن طريق اللاعب ادريس الرايس فني بضربة مقصية في الدقيقة 20، منهيا الجولة الأولى بتقدم الأسود بأربعة أهداف لهدف، في الوقت الذي لم يفلح المنتخب الإيراني في مسايرة النسق العالي لرفاق سفيان بوريط، علما أن الفائز من هذه المباراة سيواجه البرازيل في ربع النهائي.

ودخل المنتخب الإيراني الجولة الثانية ضاغطا منذ صافرة الحكم، ما جعله يسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب حسين طيبي في الدقيقة 21، مقلصا الفارق إلى هدفين، في الوقت الذي حاول المنتخب الوطني المغربي الوصول إلى شباك محمدي باغير للمرة الخامسة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

واستمر المنتخب الإيراني في هجماته المتتالية، متمكنا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 23 بفضل اللاعب أولادغوباد مسلم، بتسدية قوية، لم تترك أية فرصة للحارس عبد الكريم انبيا للتصدي، مقلصا الفارق من إلى هدف، لتزداد مأمورية أسود القاعة صعوبة مع مرور الدقائق، مع الاندفاع الإيراني خلال أطوار الجولة الثانية.

وتميزت الدقائق الأخيرة من المباراة بالندية بين المنتخبين، بحثا عن الهدف الخامس من قبل المنتخب الوطني المغربي، والتعادل من طرف المنتخب الإيراني، مع أفضلية لهذا الأخير في الهجمات، بعدما اختار أسود القاعة الاعتماد على الهجمات المرتدة، مع التحصين الدفاعي للحفاظ على تقدمهم، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المغرب بأربعة أهداف لثلاثة على إيران، تأهل على إثرها إلب ربع النهائي، للمرة الثانية في تاريخه، لمواجهة البرازيل المتأهل على حساب كوستاريكا.

كلمات دلالية المنتخب البرازيلي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة منتخب إيران منتخب كوستاريكا نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024

مقالات مشابهة

  • الدكيك: المباراة ضد البرازيل حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: البرازيل حققت تنمية حقيقية باتباع الدعم النقدي
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • أسود القاعة يصطدمون بإيران في ثمن نهائي كأس العالم..القنوات الناقلة للمواجهة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • المغرب يهزم إيران ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة